الخارجية الإيرانية: لا مفاوضات تحت الضغط والتهديد

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر کنعانی أن “إيران لن تقبل بإجراء المفاوضات تحت الضغط والتهديد ولن تقدم التنازلات وهذا ما تعرفه أمريكا”


.وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن “المفاوضات لها منطقها الخاص وأن إيران التزمت بخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) لكن الولايات المتحدة الأمريكية انسحبت من الاتفاق”.
وأضاف أن “إيران لازالت ملتزمة بعملية التفاوض وتسعى لحسمها غير أنها لن تتفاوض على أساس الحاجة إلى المفاوضات”، لافتا إلى أن “حاجة الغرب إلى التفاوض ليست أقل من حاجة إيران إليه والاتفاق متاح ويمكن للأطراف المعنية بها التوصل إليه في أقصر وقت ممكن”.
وأكد التزام إيران بتعهداتها تجاه خطة العمل المشترك الشاملة، مشددا على أن أمريكا هي التي انتهكت الاتفاق، مضيفا ومن المؤسف أن الدول الأوروبية المعنية بالاتفاق لم تلتزم بتعهداتها ولم تستطع التعويض عن الانسحاب الأحادي وغير القانوني للولايات المتحدة من الاتفاق.
واوضح أن “أمريكا تتحمل مسؤوليتها تجاه ما نشهده حاليا بسبب تصرفاتها غير المسؤولة، موصيا الأطراف الأوروبية المعنية بالاتفاق النووي بأن لا تستسلم أمام أمريكا والظروف التي تفرضها منعا للتعرض للأضراء الناجمة عن هذه الظروف”.

شاهد أيضاً

الشرطة الصهيونية : منفذ عملية القدس تمكن من تبديل أكثر من مشط للرصاص

تحقيقات شرطة الصهيونية تكشف : ” تمكن منفذ عملية القدس خيري علقم من تبديل مشطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *