وزارة الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة “كراسنوبوليه” في اتجاه دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة “كراسنوبوليه” من قبل متطوعي المفارز الهجومية بدعم ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش وقوات المدفعية للمنطقة العسكرية الجنوبية.


جاء ذلك ضمن تقرير وزارة الدفاع الروسية لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، حيث تابع البيان:
في اتجاه كوبيانسك، ألحقت مدفعية المنطقة العسكرية الغربية أضرارا بمناطق تمركز الأفراد من اللواءين الميكانيكيين 14 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدات دفوريتشنايا وبيريستوفويه بمنطقة خاركوف وبلدة نوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية حيث تم تصفية أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا وتدمير مركبة واحدة.
في اتجاه كراسنوليمان هزمت نيران المدفعية للمنطقة العسكرية المركزية والقوات المحمولة جوا وحدات ألوية الهجوم الجوي رقم 80 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة غابات سيريبريانسكي، فيما بلغت خسائر العدو هناك ما يصل إلى 70 جنديا و4 مدرعات قتالية و2 من الرادارات المضادة للبطاريات أمريكية الصنع من طراز AN/TPQ-37 وAN/TPQ-50.
في اتجاه دونيتسك نجح متطوعي المفارز الهجومية بدعم ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية للمنطقة العسكرية الجنوبية من تحرير بلدة “كراسنوبوليه” وتصفية أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا ومدرعتين قتاليتين و3 مركبات ومدفعي هاوتزر من طراز Msta-B وD-30، إضافة إلى رادار مضاد للبطاريات أمريكي الصنع من طراز AN/TPQ-50.
في اتجاه زابوروجيه، ونتيجة للاشتباك الناري المعقد قامت قوات المنطقة العسكرية الشرقية بتصفية ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مركبات، إضافة إلى راجمة صواريخ “غراد”.

شاهد أيضاً

الهند: تحطم طائرتين مقاتلتين لسلاح الجو

تحطمت مقاتلتان تابعتان لسلاح الجو الهندي “سو-30″ روسية الصنع و”ميراج 2000” فرنسية الصنع في ولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *