أخبار عاجلة

“قادة الناتو” يجتمعون آواخر أيار بحضور ترامب

أعلنت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي “الناتو” اوانا لونغيسكو أن قادة ورؤساء حكومات دول الحلف سيعقدون قمة لهم في بروكسل في 25 أيار المقبل.

وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن لونغيسكو قولها إن “القادة سيناقشون تكيف حلف شمال الأطلسي مع البيئة الأمنية الجديدة بما في ذلك دور الحلف في مكافحة الإرهاب”. مشيرةً إلى أن قادة الحلف سوف يناقشون أيضا أهمية زيادة الانفاق على الدفاع وتقاسم أفضل للأعباء.

وفي بيان للبيت الابيض أكد فيه أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيشارك في قمة “الناتو” القادمة وسيلتقي نظراءه من أجل التأكيد مجددا على التزام واشنطن إزاء الحلف ومناقشة مسائل حيوية، ولا سيما تقاسم المسؤولية بين الحلفاء ودور الحلف في “الحرب على الإرهاب”، في حين أعلن مسؤول في الإدارة الاميركية أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون لن يحضر اجتماعا للحلف الأطلسي في مطلع نيسان المقبل في بروكسل

من جهة ثانية أعلن متحدث آخر باسم الحلف في بيان مختصر أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ سيلتقي مع ترامب في الثاني عشر من نيسان المقبل في واشنطن، مبينا انهما سيناقشان اهمية وجود حلف أطلسي قوي يوفر دفاعا مشتركا ويرسي استقرارا ابعد من حدود الأطلسي.

شاهد أيضاً

روسيا ترفض ادعاءات أنقرة بعدم شرعية انتخابات مجلس الدوما في القرم

أكدت روسيا رفضها ادعاءات النظام التركي حول عدم شرعية الانتخابات الروسية في شبه جزيرة القرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *