أخبار عاجلة

موسكو تدعو لاتخاذ تدابير جماعية دولية لمحاربة الإرهاب

دعت وزارة الخارجية الروسية مجددا إلى ضرورة اتخاذ تدابير جماعية دولية لمحاربة الإرهاب.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن في وقت سابق اليوم هجوما على جسر ويستمينستر بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان نقله موقع روسيا اليوم إنه “لا يوجد مكان على وجه كوكب الأرض في مأمن ولا بد من التركيز على توحيد جهود المجتمع الدولي بأكمله لمواجهة الأخطار الحقيقية” معربة عن تعازيها لأسر ضحايا الهجوم في لندن.

وحثت وزارة الخارجية الروسية رعاياها على توخي الحذر في لندن مؤكدة أنها ستتواصل مع السلطات البريطانية لمعرفة تفاصيل ما حدث.

وفي واشنطن أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن التعازي لأسر ضحايا هجوم لندن.

كما أدان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الهجوم واصفا إياه بـ “المريع”.

بدورها أفادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها “أصيبت بالذهول” لدى سماعها خبر الهجوم في لندن معربة عن استعداد بلادها لتقديم المساعدة لحكومة بريطانيا.

كما عبر رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل عن استعداد بلاده للوقوف إلى جانب بريطانيا “في حربها على الإرهاب”.

وأرسلت حكومتا كل من الهند وإسبانيا برقيتي تعزية للحكومة البريطانية.

يشار إلى أن الدول الغربية عموما والأوروبية خصوصا تعيش حالة من الرعب والاستنفار تحسبا لتعرضها لهجمات إرهابية جاءت نتيجة لارتداد الإرهاب على داعميه بعد أن أسهمت بعض تلك الدول في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية وغيرها من دول المنطقة.

شاهد أيضاً

روسيا ترفض ادعاءات أنقرة بعدم شرعية انتخابات مجلس الدوما في القرم

أكدت روسيا رفضها ادعاءات النظام التركي حول عدم شرعية الانتخابات الروسية في شبه جزيرة القرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *