أخبار عاجلة

الخارجية الفلسطينية تطالب بالإسراع في فتح تحقيق بجرائم الاحتلال

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق فوري في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم أوردته وكالة وفا الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم في مدينة جنين والتي أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخر بجروح خطيرة كما أدانت الاعتداء المتواصل لقوات الاحتلال على الفلسطينيين في حيي الشيخ جراح وسلوان حيث يتعرضون لمحاولات تهجيرهم قسرا من منازلهم إضافة إلى استمرار اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الأماكن الدينية والأثرية والتاريخية في الضفة الغربية.

ودعت الخارجية المنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة إلى سرعة توثيق جرائم الاحتلال لرفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان والجهات الأممية المختصة ومحاسبة المسؤولين عنها مطالبة المجتمع الدولي الخروج عن صمته واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

الرئاسة الفلسطينية تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

طالبت الرئاسة الفلسطينية مجدداً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *