أخبار عاجلة

زاخاروفا: تجسس الولايات المتحدة على الدول الأخرى غير قانوني

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم صمت البرلمان الأوروبي عن فضيحة التجسس الأمريكية الدنماركية على مسؤولين أوروبيين رغم أن هذه القضية مرتبطة بشكل مباشر بمهام البرلمان.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها اليوم لقناة سولوفيوف مباشر على اليوتيوب: “أين البرلمان الأوروبي.. هذه قضيتك الخاصة نظراً لأن الدول الأوروبية تعرضت لهجمات وعمليات تجسس إلكترونية وهي ممارسات غير مقبولة وغير قانونية على الإطلاق من دولة غير أوروبية مضيفة” إن ردة فعل البرلمان كانت صفراً”.

وكانت هيئة الإذاعة الدنماركية العامة ذكرت في نهاية الشهر الماضي أن وكالة الأمن القومي الأمريكية “إن إس إيه” تنصتت على كابلات الإنترنت الدنماركية للتجسس على سياسيين ومسؤولين رفيعي المستوى في ألمانيا والسويد والنرويج وفرنسا كما استغلت تعاونها في مجال المراقبة مع وحدة الاستخبارات العسكرية الدنماركية للقيام بذلك.

وفي تعليقها على دعوة البرلمان الأوروبي لتمديد العقوبات على بيلاروس بحجة حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة ريان إير في مينسك والتحقيق في دور روسيا المزعوم في ذلك.. لفتت زاخاروفا إلى الازدواجية في المواقف الأوروبية موضحة أن البرلمان الأوروبي تجاهل قضية هبوط الطائرة ريان إير في برلين في الـ 31 من أيار الماضي وركز على هبوط طائرة في حادث مماثل في مينسك داعية أعضاء البرلمان لمناقشة الحادثتين ورؤية أوجه التشابه والمقارنة بينهما.

وفي سياق آخر قالت زاخاروفا: إن وزارة الخارجية الروسية تجري اتصالات وتعمل منذ أشهر على حل قضية المواطن الروسي فلاديسلاف كليوشين الذي اعتقلته السلطات السويسرية بناء على طلب من الولايات المتحدة كما تعمل السفارة الروسية هناك بشكل حثيث لحماية حقوقه تماماً كما تفعل البعثات الروسية في جمبع أنحاء العالم فيما يتعلق بحماية حقوق المواطنين الروس فيما وراء البحار.

شاهد أيضاً

روسيا تسجل 799 وفاة وأكثر من 23 ألف إصابة جديدة بكورونا

أعلنت السلطات الصحية الروسية تسجيل 23270 إصابة جديدة و799 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *