الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-24” في دونيتسك

قامت القوات الجوية الفضائية بإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-24” بالقرب من قرية “نوفوجيلانويه” بجمهورية دونيتسك الشعبية.


وفي السياق، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الذي تابع بأن القوات المسلحة الروسية تواصل عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وتمكنت من خلال الضربات عالية الدقة من قصف نقاط الانتشار المؤقتة للواء الطيران رقم 81، واللواء رقم 66 الميكانيكي التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى “تشيرنوفي أوسكول” و”ستودنوك” في منطقة خاركوف، واللواء الآلي رقم 93 في منطقة “بوغوروديتشنويه” بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا و3 دبابات و12 سيارة.
وأصابت الضربات عالية الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية على نقاط الانتشار المؤقت للواء البحري رقم 35 للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي رقم 114، في مناطق قريتي “نوفوغريغوروفا” و”نوفايا أوديسا” بمنطقة نيكولاييف إلى تدمير أكثر من 70 عنصرا من العناصر القومية المتطرفة الأوكرانية، وأكثر من 15 وحدة من المعدات والمركبات العسكرية الخاصة.
كما أدت الضربات النارية المركزة على المواقع القتالية للواء المشاة الميكانيكي رقم 59 في مناطق مستوطنات “تيرنوفكا” و”أندرييفكا” في منطقة خيرسون إلى القضاء على ما يصل إلى 100 جندي و7 مركبات قتالية مدرعة، إضافة إلى تدمير إحدى الورش الصناعية التي كان يتم فيها إصلاح المعدات العسكرية لهذه الوحدة بمدينة نيكولاييف.
وخلال الـ 24 ساعة الماضية، أصابت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية والقوات الجوية الفضائية والمدفعية 6 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى “دولينا” و”تاتيانوفكا” و”أرتيوموفسكي” بجمهورية دونيتسك الشعبية، و”ليجينو” و”كيروفو” بمنطقة زابوروجيه، و”بيريزنيغوفاتويه” بمنطقة نيكولاييف، وكذلك 49 وحدة مدفعية ونقاط تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 142 مقاطعة.
كذلك فقد تم تدمير 5 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق قرى “سيفيرسك” و”كاترينوفا” و”دوبروفولي” بجمهورية دونيتسك الشعبية، و”براغينوفكا” في منطقة دنيبروبتروفسك بمنطقة زابوروجيه.
كذلك فقد أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية طائرة مقاتلة من طراز “سو-24” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة “نوفوزيلانو” بجمهورية دونيتسك الشعبية.

شاهد أيضاً

الأسواق البريطانية تفقد نصف تريليون دولار من قيمتها السوقية منذ تولي تراس

ذكرت “بلومبرغ” أن أسواق الأسهم والسندات البريطانية فقدت نحو 500 مليار دولار (نصف تريليون دولار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *