سوريا ولبنان

الجيش السوري يفشل هجوما للمسلحين على محور حرستا شرق دمشق

صدت وحدات من الجيش السوري, محاولات خرق باتجاه العاصمة دمشق من قبل المسلحين حيث شن مسلحو ما يسمى “فيلق الرحمن” هجوماً عنيفاً لإحداث خرق باتجاه دمشق من ناحية حرستا في إطار نقضٍ جديد لاتفاق خفض التصعيد المتفق عليه.
وأشار مصدر عسكري إلى أن الجماعات المسلحة خرقت الهدنة المعلنة في منطقة خفض التوتر بمدينة حرستا شرق دمشق بهجوم عنيف على مبنى إدارة المركبات في الجيش السوري الواقع بمحاذاة المدينة وصدته القوات المدافعة موقعة أعداد كبيرة من القتلى في صفوفه.
ونفى المصدر كل ما تداولته مواقع التنسيقيات المعارضة عن سيطرة المسلحين على المبنى ونقاط تابعة للجيش السوري, مؤكداً بأنها عارية عن الصحة والوضع بدأ يعود لما كان عليه قبل الهجوم حيث تعمل قوات الجيش على تحصين نقاطها والتثبيت منعاً لتكرار الهجوم.
وأشار المصدر إلى أنّ “وحدات الجيش المدافعة عن مساكن الشرطة المجاورة لمبنى إدارة المركبات رصدت مجموعةً من مسلحي “فيلق الرحمن” يحاولون التسلل إلى المساكن واشتبكت معها وقتلت أغلب المسلحين المتسللين”، كما أنّ سلاح الجو السوري نفّذ غارات مكثفة على مواقع مسلحي “فيلق الرحمن” وتحركاتهم، الأمر الذي ساعد في صدّ الهجوم واستيعابه بوقت قياسي.
وأضاف قائلاً إنّ “هجوم المسلحين على إدارة المركبات يهدف لإشغال الجيش وتخفيف ضغط استهدافه المكثف على مواقع مسلحي حيي جوبر وعين ترما المجاورين لحرستا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى