عربي

ما هي ” القوة الحمراء ” في جيش العدو الصهيوني ؟

أعلن جيش العدو الصهيوني عن إنشاء وحدة خاصة لمحاربة حزب الله والمقاومة الفلسطينية أسماها ” القوة الحمراء ” وتتألف من عناصر في الاحتياط لتدريب الجنود على قتال حزب الله والمقاومة، في إطار ما وصفه بأنه خطة لتحسين التدريبات في الجيش.
وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن ” الجيش الإسرائيلي أقام سرايا تحاكي حزب الله والمقاومة الفلسطينية خلال تدريب الجنود في قواعدهم وستسمى القوة الحمراء “، ومن بين التجهيز لهذه السرايا سيشتري الجيش لصالحها عبوات ناسفة، وبدلات لحزب الله وبنادق قناصة.
وأوضحت الصحيفة أنه في إطار التدريبات التي أجراها الجيش في السنوات الأخيرة بنى في قواعد التدريبات أنفاقاً قتالية وكثّف من تنفيذ التدريبات في القرى والمدن.
ووفقاً لكلام ضابط في سلاح البر الصهيوني سيخضع عناصر الاحتياط لتأهيل من أجل التعرف على حزب الله والقتال مثل حزب الله، مشيرا بالقول ” إذا استمرينا في التدريبات في التلال المفتوحة في تسليم قاعدة التدريبات البرية في النقب فإننا في مشكلة، يجب أن نلاءم تدريباتنا مع الحزب والقيام بجهود كبيرة في مناطق التدريبات “.
وكتب في وثيقة داخلية لجيش العدو عن هذا الموضوع ” أن تقليد العتاد، هدفه تطوير القدرة لدى الجندي على فهم كيفية مظهر حزب الله، ورفع القدرة على كيفية المواجهة من خلال محاكة الأرض والمعركة، الذين يحتاجهما القادة والمقاتلين “.
وسيتم وضع هذه الأسلحة في حاويات في كل قواعد التدريب القيادية وفي الفرق وهي مخصصة للاستخدام من قبل “القوة الحمراء” أثناء التدريب.
وفي السنوات الأخيرة غيّر جيش الكيان الصهيوني من برامج التدريب لقواته، وذلك بهدف محاكاة القتال بشكل أفضل مقابل حزب الله والمقاومة الفلسطينية.
وكعبرة مستخلصة من عملية “الجرف الصلب” عام 2014 تم بناء نوع من الأنفاق من حاويات في كل قواعد التدريبات اللوائية تحاكي القتال تحت الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى