مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
الافتتاحيةالرئيسية

الاعلامي حسين مرتضى في رسالة حول مخطط جديد يستهدف المنطقة الجنوبية

تحدث الاعلامي حسين مرتضى في رسالة عبر موقع فيسبوك تحدث فيها عن مخطط جديد يستهدف المنطقة الجنوبية وفيما يلي أبرز النقاط التي جاءت في الرسالة..

 

– تعقيباً على التطورات التي تشهدها الساحة السورية وبعد أن كشفنا وبالمعلومات المخطط الذي يستهدف المنطقة الجنوبية أصيب البعض بالجنون.

– بداية لا بد من التوضيح بأننا لا نعمم بل نتحدث عن بعض الأشخاص الذين يقومون بتنفيذ المخطط والتحريض في الشارع وهم يرتبطون بجهات خارجية.

– اليوم سأتحدث عن الحدود بين سورية والأردن وبحسب المعلومات سيتم ممارسات ضغوطات على الحكومة السورية حيث سيتم افتعال بعض الاشكاليات بهدف إغلاق الحدود مع الأردن بشكل جزئي.

– هذا الأمر تسعى إليه بعض المجموعات من خلال الدعم الأمريكي لتنفيذ مخطط الولايات المتحدة في سورية.

– في هذا السياق هناك رسائل حملها عدد من المسؤولين الأردنيين إلى الدولة السورية في الفترة السابقة وهذه الرسائل مرتبطة بموضوع تهريب المخدرات من المنطقة الجنوبية.

– عندما نتحدث بالحقائق وبالمعلومات فنحن نساهم بإفشال الكثير من المخططات وهذا ما جرى في ملف التفجيرات الإرهابية التي كان مخطط لها في السويداء.

– اليوم تحت ذريعة موضوع المخدرات سيتم الضغط على الدولة السورية إضافة لافتعال مشاكل من جهة معبر نصيب لتضييق الخناق وإغلاق الحدود.

– السؤال من يتواجد في تلك المنطقة ومن يقوم بعمليات التهريب من تلك المنطقة ولماذا لم يتم اعتقال من يروج ومن يشتري المواد المخدرة.

– هناك شخص يلقب “زريق” وهو من أكبر الشخصيات المرتبطة بموضوع المخدرات وهو متواجد في الأردن والسلطات الأردنية تعرفه فلماذا لا يتم اعتقاله؟ ولماذا لا يتم ايقاف عملية شراء المخدرات من قبله وتطويقه؟

– موضوع تهريب المخدرات يتم تحت إشراف الأمريكي وخدمة له في تلك المنطقة.

– من يقوم بالتسويق عبر الخط الممتد من قاعدة التنف؟ من هو محمد فريد القاسم وشقيقه طارق ولماذا يتواجدون في قاعدة التنف؟ وما هو دورهم بتهريب المخدرات؟

– من هو خزعل السرحان وماهي طبيعة ارتباطه مع قاعدة التنف ومع ماتسمى مجموعة أسود الشرقية؟

– هناك شخص آخر يدعى سنان الدين وهو برتبة نقيب ترك الجيش السوري ويتواجد في المنطقة الجنوبية وهو مرتبط بقاعدة التنف وبالمجموعات المسلحة في ريف درعا؟ وهو مرتبط بشخص يدعى خليل الزعبي.

– الهدف هو تشكيل مجموعات مرتبطة مع قاعدة التنف وأنظمة أخرى وسيتم إدخال تلك المجموعات لإبعاد الجيش السوري عن الحدود في المنطقة الجنوبية وهذا يرتبط بالأحداث في السويداء وريفها.

– مالك أبو الخير المتواجد في فرنسا ماهو دوره بأحداث السويداء ومع من يتواصل في السويداء ومن يزور في فرنسا؟

– عندما ندقق في تلك الأمور ندرك خطورة ما يحاك في تلك المنطقة وندرك خطورة ما يسعى البعض إليه من خلال الأحداث التي تجري.

– السؤال ما علاقة حزب اللواء بقاعدة التنف ولماذا قادة ما يسمى حزب اللواء يزورون قاعدة التنف وهم من السويداء.

– أهلنا في السويداء يعلمون من هو سالم البوري وهو الذي أشرف في عام ٢٠١٨ وقبله على قتل الأطفال والنساء في السويداء وهو كان يشرف على أخذ رهائن من أهلنا في السويداء وهو مرتبط مع قاعدة التنف ومع مجموعات “د ا ع ش” والذي حرر المختطفين في السويداء هو الجيش العربي السوري.

– سالم البوري في حينها أشاعوا بأنه قتل لكنه متواجد في قاعدة التنف وينسق مع الأمريكي وهو مصاب بقدمه اليمين وهذا دليل بأنه من نفذ الجرائم في السويداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى