مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
عربي

مسيرات حاشدة داعمة لغزة تجوب الدول العربية

خرجت مظاهرات في عدد من المدن والعواصم العربية تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالعدوان الصهيوني على القطاع أمس، وذلك تزامنًا مع أول أيام الهدنة المعلنة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة حماس والعدو “الإسرائيلي”.

الأردن

ففي العاصمة الأردنية عمان، خرجت بعد صلاة الجمعة مسيرة مناهضة للعدوان الإسرائيلي، وذلك ضمن الاحتجاجات المستمرة منذ بدء الهجوم الوحشي على قطاع غزة، واستباحة الدماء الفلسطينية، وغداة دعوة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس أبو عبيدة، إلى “تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والجماهيري المقاوم”.

وشاركت فيها الجماهير الشعبية والشبابية الغفيرة والحاشدة، مؤكدين ضرورة الوقوف إلى جانب أهل غزة ودعم شعبها المجاهد لتحقيق صموده في وجه العدوان، ومنع المجازر التي تستهدف المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ الآمنين في بيوتهم ومدراسهم ومساجدهم.

وهتف المشاركون مشيدين بصمود المقاومة وسط الصمت الدولي والعربي على المجازر التي ترتكب يوميًا بحق الشعب الفلسطيني، مطالبين بضرورة اتخاذ قرارات سياسية لنصرة الشعب الفلسطيني، ورفع المتظاهرون الأعلام الأردنية والفلسطينية، ولافتات كتب عليها “بالمقاومة ننتصر”، و”المقاومة خيارنا”، و”سينكسر هذا العدوان ولن تنكسر إرادتنا”.

وشارك أكثر من 4 آلاف شخص في التظاهرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة وسط العاصمة.

كما رفعوا صورة للرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تصفهم بـ”مجرمي حرب”، وأخرى تظهر أعلام الولايات المتحدة و”إسرائيل” والاتحاد الأوروبي كتب عليها “تحالف الإرهاب”.

وشارك المئات في تظاهرات مماثلة في محافظات الكرك ومعان والعقبة وإربد.

مسيرات حاشدة داعمة لغزة تجوب الدول العربية

المغرب

وفي المغرب، شارك آلاف المغاربة في وقفات بعدة مدن عقب صلاة الجمعة، تضامنًا مع فلسطين وقطاع غزة.

وطالب المشاركون في هذه الوقفات – التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة – بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالرباط.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات احتجاجية، مدن طنجة ووجدة وتطوان، وأكادير، والجديدة وأسفي.

وردّد المشاركون في الوقفات شعارات تنتقد استمرار الغرب في دعم “إسرائيل”، مقابل صمتها عن استهداف المدنيين بغزة. 

كما رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية. 

تونس

وفي العاصمة التونسية، شارك المئات اليوم بمسيرة داعمة للشعب الفلسطيني، طالبوا فيها بوقف دائم للحرب الإسرائيلية على القطاع.

وخرج نحو 300 متظاهر من جامع الفتح بشارع الحرية، بدعوة من “حزب التحرير” في اتجاه المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة، وسط العاصمة.

وحمل المتظاهرون نعشًا ملطخًا بالدماء يرمز لما يحصل في غزة، وطالبوا بوقف دائم للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

قطر

كما نظّمت وقفة احتجاجية في العاصمة القطرية الدوحة لدعم الفلسطينيين والتنديد بالحرب الإسرائيلية.

واحتشد مئات المصلين بعد أداء صلاة الجمعة بمسجد محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية، مرددين هتافات مؤيدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ورافضة للمجازر “الإسرائيلية” المستمرة، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى