مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
آخر الأخبار

تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية.. اقتحامات واسعة والمقاومة تتصدّى

بالتزامن مع صفقة تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي والهدنة في غزة، تتصاعد الأحداث بالضفة الغربية ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على الأهالي، بينما يتصدّى المقاومون لمحاولات اقتحام جيش الاحتلال، في عدد من المناطق.

وفي هذا السياق، شنت قوات الاحتلال الصهيوني بدءًا من فجر اليوم الاثنين 27/11/2023، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة أسفرت عن اعتقال نحو 50 فلسطينيًا.

وبحسب التلفزيون الفلسطيني، فقد اقتحمت قوات خاصة “إسرائيلية” مخيم “الجلزون” في مدينة رام الله واحتجزت شابًا، ونفذت اقتحامًا آخر لمخيم “عقبة جبر” في مدينة أريحا.

وقالت وسائل الإعلام :”إن دوي انفجار كبير سمع في مخيم عقبة جبر، بالتزامن مع حصار قوات الاحتلال أحد المنازل”، مؤكدةً أن “قوات الاحتلال منعت سيارة إسعاف من الوصول إلى المخيم بعد أنباء عن إصابة بالرصاص”.

وأضافت أن تعزيزات عسكرية “إسرائيلية” برفقة جرافة اتجهت إلى المخيم، بينما تحدثت شبكة “قدس” عن اشتباك مسلّح بين مقاومين والقوات الإسرائيلية.

وذكر تلفزيون “الأقصى” أنّ دوي إطلاق نار كثيف أيضًا سُمع في مخيم “الجلزون”.

وذكرت وكالة “وفا” للأنباء الفلسطينية أنّ القوات الإسرائيلية اعتقلت، فجر اليوم الاثنين، مواطنًا بعد مداهمة منزله في مخيم العروب شمال الخليل في الضفة الغربية.

وقالت وكالة “وفا” إنّ “الجيش” الإسرائيلي اقتحم المخيم وأجبر أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيّل للدموع.

ونقلت وكالة “معًا” عن شهود عيان أن “قوات إسرائيلية اقتحمت قرية “حارس” وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة”.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية “إنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين وداهمت عددًا من منازل المواطنين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى