مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

حرس الثورة يحذّر حاملة طائرات أميركية في مضيق هرمز

وجّهت بحرية حرس الثورة الإسلامية تحذيرًا مباشرًا لحاملة الطائرات الأميركية التي دخلت مياه الخليج، وأبلغتها بضرورة هبوط المروحيات التابعة لها، فامتثلت للأوامر.

وقال قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية، العميد علي رضا تنكسيري: “بعدما واجهت حاملة الطائرات الأميركية زوارقنا، غيّرت مسارها واتجهت نحو جنوب الخليج امتثالًا لتعليماتنا”. وأضاف: “الأميركيون يعرفون جيدًا أننا نرصد كل تحركاتهم في الخليج ونسيطر على المنطقة ولا سيما مضيق هرمز”.

وتابع: “من الحكمة أن يتصرف الأميركيون بعقلانية في الخليج، وليس لدينا حال واحدة في رحلاتهم إلى الخليج، خلال السنوات الأخيرة، التي دخلوا فيها مياهنا. وعندما يكون الأميركيون في الخليج هم أنفسهم يعلمون أنهم داخل كيس فمه في أيدينا، وهم في مرمى صواريخنا وأنظمتنا تمامًا، ولا يحاولون أبدًا الاشتباك معنا أو الدخول في تحدّ”.

وأوضح العميد قائلًا: “كانت طائراتنا من دون طيار فوقهم، في ذلك اليوم، وأبلغناهم بضرورة هبوط مروحياتهم، فأكدوا أننا فوق سفينتهم وأطاعوا أوامرنا”.

وختم العميد تنكسيري تصريحاته بالقول: “لدينا فيديوهات وصور لجميع تحركاتهم، وهذه المرة عندما دخلوا كانوا أكثر امتثالًا وتعاونًا من المرة السابقة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى