مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

عبر قمر كوري شمالي صناعيّ .. صور البيت الأبيض و”البنتاغون” في حوزة كيم جونغ أون

أعلن الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني/نوفمبر، أنّ قمر بيونغ يانغ الصناعي للتجسس العسكري قام بالتقاط صور للبيت الأبيض ووزارة الحرب الأميركية (البنتاغون) وحاملات طائرات تعمل بالطاقة النووية ترسو في قاعدة بحرية أميركية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن زعيم البلاد كيم جونغ أون شاهد الصور في أثناء تلقيه تقرير العمليات من مركز بيونغ يانغ للتحكم العام التابع للإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي.

ووفقًا للوكالة، قام القمر الصناعي بالتقاط صور للبيت الأبيض والبنتاغون، عند الساعة 11:36 مساءً يوم الاثنين بالتوقيت المحلي، وكذلك التقط صورًا لقاعدة نورفولك البحرية وحوض نيوبورت نيوز لبناء السفن ومهبط في فيرجينيا، عند الساعة 11:35 مساءً.

وأكدت الوكالة أنّ الصور أظهرت وجود 4 حاملات طائرات تعمل بالطاقة النووية تابعة للبحرية الأميركية وحاملة طائرات بريطانية.

وأمس الاثنين، أكّدت سلطات كوريا الشمالية أنّها ستواصل ممارسة “حقوقها السيادية”، ورفضت ‏الإدانات الدولية بشأن إطلاقها قمرًا صناعيًا أخيرًا.‏ وأشارت إلى أنّها نجحت في وضع قمر الاستطلاع الصناعي في مداره، وتعهدت بإطلاق عدة أقمار صناعية أخرى خلال مدة زمنية قصيرة.

يُذكر أنّ بيونغ يانغ أجرت محاولتين سابقتين لإطلاق أقمار صناعية للاستطلاع، خلال أيار وآب الماضيين، لكن كلاهما كانت فاشلة.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات فرضها مجلس الأمن الدولي تحظّر على بيونغ يانغ امتلاك واستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، لكن تلك العقوبات لم تتمكّن من إيقاف بيونغ يانغ التي أصبحت تمتلك تقنيات عسكرية متطورة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى