مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

الخارجية الإيرانية تدعو إلى اتخاذ خطوات مؤثرة لوقف العدوان الصهيوني على غزة

دعا وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللّهيان الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي تاسماغامبتوف ايمانغالي نورغلويويتش إلى اتخاذ خطوات مؤثرة، في سبيل الوقف الدائم لهمجات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، ورفع الحصار عنه بالكامل ووضع حلّ لنهاية للاحتلال.

ولفت عبد اللّهيان، في رسالته، إلى عدة عقود من جرائم الكيان الصهيوني في مجال الانتهاك الصارخ لحق الفلسطينيين في تقرير المصير. ورأى أنّ عدم تصرف بعض اللاعبين والمنظمات الدولية وإفلات الكيان المحتل من العقاب مهّد لاستمرار جرائم هذا الكيان خلال الأسابيع الأخيرة.

وفي سياق متصل، أشاد وزير الخارجية الإيراني بموقف أمين عام تحالف ألبا فليكس بلاسنسيا الشفافة، بما يتعلق بوقف المذابح في غزة وضرورة احترام قواعد القانون الدولي. 
كما ثمّن وزير الخارجية الإيراني، خلال زيارته سفارة اليمن في طهران، دعم صنعاء للشعب الفلسطيني، معربًا عن تقديره لدعم صنعاء للشعب الفلسطيني. والتقى عبد اللّهيان سفير حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية إبراهيم الديلمي في سفارة اليمن في طهران.

في هذا اللقاء، أشاد بالمواقف القوية لقادة اليمن وشعبه في دعم شعب فلسطين وغزة، مضيفًا أن: “دعم اليمن لشعب غزة والضفة الغربية أمر يستحق الثناء”.

وبعث عبد اللّهيان تحياته الحارة إلى السيد عبد الملك الحوثي، وأعرب عن دعمه للمحادثات بين صنعاء والسعودية، وعن أمله في التوصل إلى اتفاق نهائي بين الجانبين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى