مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
آخر الأخبار

انتهاء الهدنة في غزّة والاحتلال يستأنف عدوانه الهمجي مجددًا

معَ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقّتة التي استمرت سبعة أيام، وسط مطالبات بوقف شامل لحرب الإبادة الجماعية الصهيونية على قطاع غزّة، جدّد العدو الصهيوني عدوانه وقصفه، صباح اليوم الجمعة (1 كانون الأول/ديسمبر 2023)، على القطاع المحاصر. فمع حلول الساعة السابعة صباحًا، حلّقت طائرات العدو الصهيوني الحربية والتجسسية في أجواء غزة، وبدأت بشنّ غارات على القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل.

في هذا السياق، ذكر مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن: “كيان العدو بدأ مواصلة عدوانه الوحشي على المدنيين، والمجتمع الدولي يتحمّل مسؤولية استمرار الحرب الهمجية”.

بالموازاة، قصفت طائرات العدو منزلًا في مدينة رفح ونُقل أربعة شهداء وعشرات الإصابات إلى المستشفيات، كما شنّت غارة على منطقة أبو اسكندر شمالي مدينة غزّة. وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف للعدو استهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط القطاع .

كذلك وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان جراء استهداف مجموعة من المواطنين، في منطقة الشيماء شمال غزة، كما وصل 6 شهداء على الأقل إلى المستشفى الكويتي في رفح إثر غارات العدو.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية في غزة أنّ طائرات العدو استهدفت شرقي بلدة عبسان شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة. هذا؛ ووبدأ عشرات آلاف المواطنين الذين عادوا لمنازلهم، خلال أيام الهدنة، بالنزوح إلى مراكز الإيواء وسط حالٍ من القلق من تطورات الأمور.

إلى ذلك، أصدرت سلطات العدو تعليمات للمستوطنين، في غلاف غزة ومنطقة الوسط في “تل أبيب” والجولان وعند الحدود مع لبنان. وذكرت وسائل إعلام العدو أنه طُلب من المستوطنين في غلاف غزة البقاء قرب الملاجئ، كما دوّت صافرات الإنذار، حيث سُمع دوي انفجارات وإطلاق نار في شمالي القطاع.

المقاومة تتصدّى لقوات العدو

من جهتها، تصدّت المقاومة الفلسطينية لقوات العدو الصهيوني، وتجدّدت الاشتباكات العنيفة بين المجاهدين وجيش العدو في عدة مناطق شمال غزة. واستهدفت قوات “الشهيد عمر القاسم” قوات العدو المتوغّلة في منطقة الشاليهات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وأفيد أنّ اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات العدو وقعت في منطقة التوام شمال غرب غزة. كما سُمع أصوات اشتباكات في منطقة بيت حانون، ووقعت اشتباكات مسلّحة عنيفة في محوري منطقة تل الهوى جنوبي غربي مدينة غزة وبيت حانون شمالي القطاع. كما تصدت المقاومة الفلسطينية للدبابات الصهيونية شمالي غربي غزة في منطقة الشيخ رضوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى