مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

تدشين مرحلة جديدة من التعاون العسكري بين طهران وبغداد

على وقع الأحداث التي تمر بها المنطقة وصل رئيس القوات المسلّحة الإيرانية اللواء محمد باقري إلى بغداد في زيارة مهمة دشنت مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق الأمني والدفاعي العسكري بين البلدين.

اللواء باقري التقى رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عبد الأمير يار الله، واصفًا العلاقات بين البلدين بالودية والتي لا تشوبها مشاكل أمنية، وأن إجراء مناورات مشتركة على الحدود الطويلة بين البلدين يخدم الأمن والاستقرار.

وقال اللواء باقري: “بحثنا العلاقات الدفاعية والعسكرية والإجراءات التي يجب اتخاذها للحفاظ على الأمن والاستقرار لبلدينا، وأيضًا بحثنا التعاون في مجال الدفاع والتدريب والعمليات لمواجهة التهديدات المشتركة”.

بدوره، أعرب الفريق الركن يار الله عن استعداد القوات المسلحة العراقية بشكل كامل لتنمية التعاون العسكري والدفاعي والتدريبي والمناورات المشتركة وتبادل الخبرات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

العباسي

تطوير التعاون العسكري والصناعات الدفاعية كان موضوع اللقاء الذي جمع اللواء باقري بوزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، اجتماع عبّر فيه الجانبان عن رغبتهما بتوسيع التعاون بما يخدم أمن واستقرار البلدين.

من جانبه، قال وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي: “اليوم كانت مباحثاتنا ناجحة، وكان الطرفان لهما الرغبة الكبيرة للتعاون العسكري وتطوير التعاون في كافة المجالات نستكمل مباحثاتنا ولدينا وثيقة نعدها حالية في مجال التعاون الأمني”.

الشمري

كما التقى اللواء باقري وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري الذي أكد أهمية التنسيق المشترك في تأمين الحدود وتكثيف العمل في المجال الاستخباري في ما يعزّز أمن البلدين.

من جانبه، شكر باقري الحكومة العراقية لإبعاد الجماعات الإرهابية المسلحة عن الحدود المشتركة، داعيًا إلى مواصلة العمل حتى النزع الكامل للسلاح من هذه المجاميع الإرهابية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى