مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
آخر الأخبار

العدو يتحدّث عن إعادة ترميم حماس لكتائبها في غزة

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن حركة حماس تقوم بـ”إعادة تأهيل جوهري في بعض الكتائب التابعة لها”، في مناطق شمال قطاع غزة التي أعلن جيش الاحتلال إنهاء عملياته العسكرية فيها وانسحب منها، بحسب ادّعاء الصحيفة.

وقالت: “في الأسابيع الأخيرة، بدأ الجيش بتخفيف قواته الاحتياطية في شمال القطاع، وفي الأيام الأخيرة بدأ أيضًا بتخفيف قوات نظامية ومن بينها لواء غولاني ولواء مدرعات ووحدات خاصة.. الفرقة 162 ما تزال في شمال القطاع لحماية المنطقة – منطقة كبيرة جدًا، شاركت في “الدفاع” عنها عدة كتائب قوية تابعة لحماس، من بينها: الشاطئ، الشجاعية وجباليا، قبل دخول قوات الجيش مع بداية التوغل البري”.

وتابعت الصحيفة: “في الأسابيع الأخيرة، منذ تخفيف الجيش لحجم القوات في منطقة مخيم الشاطئ ومدينة غزة، تعمل حماس على إعادة ترميم كتائبها في محاولة لتعزيز تشكيلاتها القتالية ضد قوات الجيش في شمال القطاع”. 

وبحسب الصحيفة فإنّ مسؤولًا كبيرًا في المؤسسة الأمنية الصهيونية طُلب منه مؤخرًا تقديم عرض إلى المستوى السياسي عن موقف الجيش بخصوص حجم الضرر الذي لحق بحماس، والذي زعم أن: “حماس تلقت ضربة قاسية جدًا في ذراعها العسكري”، إلا أنه استدرك قائلًا: “إخراج القوات الآن وإنهاء القتال سيسمح لحماس بإعادة ترميم الضرر الذي لحق بذراعها العسكري بطريقة تستمرّ في تهديد الجيش الإسرائيلي ومستوطنات الغلاف”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى