مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
آخر الأخبار

“إسرائيل ديفنس”: صواريخ حزب الله المضادة للدروع هي مشكلة فعلية للجيش الإسرائيلي

قلّل موقع “إسرائيل ديفنس” من أهمية ما يطرحه بعض قادة العدو الصهيوني حول إبعاد حزب الله عن الحدود الشمالية مع فلسطين المحتلة، إلى خلف نهر الليطاني؛ مؤكدًا أن الوضع الاستراتيجي بين حزب الله وجيش الاحتلال لن يتغيّر، حتى لو تراجع حزب الله إلى الوراء.

وجاء في تقرير للموقع الصهيوني: “في الوقت الذي تُحاول فيه الولايات المتحدة و”إسرائيل” الضغط على لبنان لإبعاد حزب الله إلى نهر الليطاني بعيدًا عن الحدود (اللبنانية – الفلسطينية)، في إيران يفكّرون بإطالة مسافة القدرات الهجومية. وفي حال حصل حزب الله على قدرات ضد الدروع بالمديات التي تُتيح له الإطلاق من الليطاني، فإنّ الوضع الاستراتيجي بين الطرفين لن يتغيّر، حتى لو تراجع حزب الله إلى الوراء”.

ولفت الموقع إلى أنّ الصناعات العسكرية الإيرانية أنتجت صاروخًا جديدًا مضادًا للمدرعات خضع لسلسلة تجارب إطلاق من مروحية، يُطلق عليه اسم “شفق”، ويزن 48 كلغ، ويبلغ مداه 20 كلم، وهو يشمل توجيه بواسطة لايزر أشعة تحت الحمراء، وبثّ فيديو إلى الخلف. وأشار الموقع الصهيوني إلى أنّ الصواريخ المضادة للدروع الموجودة عند حزب الله شكّلت مشكلة فعلية للجيش الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وختم الموقع تقريره بالقول: “في الوقت الذي تُريد فيه “إسرائيل” إبعاد حزب الله عن الحدود، يفكّرون في إيران بحلول عسكرية تتيح لحزب الله الحفاظ على رافعة الضغط على الجيش الإسرائيلي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى