مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
عربي

استشهاد أكثر من 100 فلسطيني بقصف طيران الاحتلال مدينة رفح

 

استشهد وأصيب مئات الفلسطينيين فجر اليوم جلهم أطفال ونساء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة المنكوب وذلك في اليوم الـ129 من العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وذكرت  مصادر إعلامية أن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات عنيفة وأحزمة نارية مكثفة، بالتزامن مع قصف مدفعي وقصف من البوارج الحربية استهدف مناطق متفرقة من المدينة والعديد من المنازل والمساجد التي تؤوي نازحين ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني ، وأصيب مئات آخرين.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن مدينة رفح تشهد غارات إسرائيلية عنيفة تتركز في وسط المدينة، حيث تنقل مركبات مدنية الشهداء والمصابين إلى المشافي وسط نزوح المئات للمشافي هرباً من القصف، مشيراً إلى أن المستشفيات مملوءة بالجرحى في وضع خطير جداً ، ولا يوجد ما يكفي من دواء.

وتشير التقديرات إلى وجود نحو 1.4 مليون فلسطيني في رفح بعد أن أجبر الاحتلال الإسرائيلي مئات آلاف الفلسطينيين شمال قطاع غزة على النزوح إلى الجنوب.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الـ/129/ إلى /28176/ شهيداً و/ 67784/ جريحاً منذ السابع من تشرين الأول الماضي ولايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى