مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
سوريا ولبنان

لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع الاحتلال ومستوطناته بالأسلحة الصاروخية

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية في جنوبي لبنان، بحيث أعلنت عدّة عمليات استهداف نفّذها مجاهدوها، اليوم الاثنين.

وضمن هذا السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية، في بيانٍ مقتضب نشرته، أنّ مجاهديها استهدفوا انتشاراً ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع “بركة ريشا”، عبر استخدام صواريخ “بركان”، بالإضافة إلى استهداف موقع ‏”زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً تحقيق إصاباتٍ مباشرة في الموقعين.

واستهدفت المقاومة مبنىً في مستوطنة “أفيفيم” الإسرائيلية، وآخر في مستوطنة “يرؤون”، يتموضع فيهما جنود ‌‏الاحتلال، وأصابتهما إصابتين مباشرتين.

وذكر البيان أنّ المقاومة استهدفت ثكنتي “برانيت” ‏و”زرعيت” برمياتٍ صاروخية، عبر صواريخ “فلق 1″، كما استهدفوا ‏التجهيزات التجسسية في موقع “الرادار” بصاروخٍ موجّه وأصابوها إصابةً مباشرة.

وكانت المقاومة أكّدت، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ عدد العمليات التي نفذتها⁩ خلال 127 يوماً من ملحمة ⁧‫”طوفان الأقصى”⁩ منذ 2023/10/08 حتى 2024/02/11 بلغ 1013 عملية.

يأتي ذلك في وقت يواصل الاحتلال اعتداءاته على لبنان، إذ شنّت طائرات الاحتلال سلسة غارات استهدفت بعض القرى الجنوبية وأطرافها في القطاع الغربي والشرقي والأوسط.

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بأن غارةً حربية إسرائيلية استهدفت أطراف طير حرفا والجبين، مضيفاً أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بلدة الخيام بغارة، وتلّة العويضة من جهة بلدة الطيبة الجنوبية في القطاع الشرقي بغارتين.

وبالتزامن، أكدّ مراسلنا أنّ غارة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارةً عند أطراف مدينة بنت جبيل في القطاع الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى