مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
آخر الأخبار

إعلام العدو: حزب الله ما يزال قادرًا على إطلاق آلاف الصواريخ على “إسرائيل”

أكّدت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنّ حزب الله ما يزال قادرًا على إطلاق آلاف الصواريخ على “إسرائيل”.

وفي هذا السياق، قال المحلّل السياسي ورئيس حركة “ميرتس” سابقًا، نيتسان هوروفيتش في مقابلة مع القناة “الـ12” الإسرائيلية: “للمرة الأولى في تاريخ “إسرائيل”، نحن نُنشئ حزامًا أمنيًا في الشمال ونُخلي منه السكان”.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أكّدت، في وقتٍ سابق، أنّ “حزب الله نجح في فرض نوعٍ من حزامٍ أمني” شمالي فلسطين المحتلة، “حيث باتت المستوطنات هناك مهجورة”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ ضربات حزب الله فرضت “واقعًا مرتبكًا في الشمال”، حيث “جرى إجلاء عشرات الآلاف من المستوطنين من قطاع يصل عمقه إلى 5 كيلومترات، في ما جرى إخلاء “كريات شمونة” بالكامل تقريبًا”.

من جهته، قال رئيس السلطة المحلية في مستوطنة “كريات شمونة”، أفيخاي شتيرن، إنّ المستوطنين في الشمال، بعد 4 أشهر، “باتوا في وضعٍ لا يُطاق، وتحت ضغط فظيع”.

بالموازاة، قال رئيس مجلس “مرغليوت” إيتان دافيدي، إنّ الوضع في المستوطنة “غير معقول، ولا يمكن للسكان الدخول والخروج متى أرادوا”، مضيفًا: “لا نستطيع المناورة، نحن نختبئ خلف الجدران حين نكون في مرغليوت”.

يُشار إلى أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان أعلنت، منذ عدّة أيام، أنّ عدد العمليّات التي نفّذتها ضدّ الاحتلال خلال 131 يومًا، منذ تشرين الأوّل/أكتوبر 2023 إلى 15 شباط/فبراير 2024، وصل إلى 1038 عمليّة.

وأشارت إلى أنّ هذه العمليات تأتي ردًا على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية، ودعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى