مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

الآلاف يتظاهرون في مدريد تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

 

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الإسبانية مدريد اليوم تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقهم في قطاع غزة.

وخرجت المظاهرات في أكثر من 100 منطقة بدعوة من “شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين”، لمطالبة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بقيادة حملة لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء جميع أنواع صفقات بيع وشراء الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية مع “إسرائيل”.

وطالب المشاركون الحكومة الإسبانية بدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد “إسرائيل”، وقطع العلاقات معها، ووضع حد للاضطهاد، ووقف تجريم التضامن مع فلسطين.

وانتقد المتظاهرون وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس على خلفية تصريحاته بأن صفقات الأسلحة إلى “إسرائيل” توقفت اعتباراً من الـ 7 من تشرين الأول 2023، بينما في الحقيقة تشير المعلومات إلى منح تراخيص سمحت بتصدير أسلحة إسبانية إليها.

وشدد المتظاهرون على ضرورة الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والتطهير العرقي والفصل العنصري والاستعمار والاستيطان، داعين المجتمع الإسباني إلى دعم حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات لإنهاء الاحتلال.

ورفع المشاركون في المظاهرة الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات مثل “فلسطين حرة من النهر إلى البحر” و “إسرائيل مجرمة وأوروبا ترعاها” و”الحرية لفلسطين” و” وقف الإبادة الجماعية في فلسطين” و”تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى