مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

شويغو: خسائر الجيش الأوكراني أكثر من 444 ألف جندي منذ بداية العملية الروسية الخاصة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو  أن خسائر الجيش الأوكراني تجاوزت 444 ألف جندي منذ بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا.

 

ونقل موقع RT عن شويغو قوله في اجتماع لمجلس إدارة وزارة الدفاع الروسية: “منذ بداية العام الحالي يخسر العدو في المتوسط ما يزيد عن 800 جندي و120 قطعة من مختلف الأسلحة بما فيها الأجنبية يومياً، وقد خسر الجيش الأوكراني منذ بداية العملية العسكرية الخاصة أكثر من 444 ألف جندي”.

 

وأضاف شويغو: إن “الجيش الروسي حرر حوالي 327 كيلومتراً مربعاً منذ بداية العام وخلال الأسبوع الماضي تم طرد القوات الأوكرانية من 3 بلدات جديدة”.

 

وأشار إلى أن “سير العملية العسكرية الخاصة ووضع القوات الأوكرانية يثبتان عدم جدوى الإستراتيجية الأمريكية لاحتواء روسيا على حساب حياة الأوكرانيين والدعم العسكري والاقتصادي واسع النطاق لنظام كييف”، مؤكداً “الاستمرار في تنفيذ العملية الخاصة حتى تحقيق أهدافها”.

 

وفي سياق أخر، وحول تصرفات واشنطن قال شويغو: إنه “تتم إثارة التهديدات ذات الطبيعة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية من خلال تصرفات واشنطن التي تزيد من إمكاناتها النووية على أراضي الدول الأوروبية وتتبنى وسائل واعدة لإيصال الرؤوس الحربية النووية”.

 

وأوضح أن “الولايات المتحدة شكلت شبكة من المختبرات البيولوجية لدراسة خصائص مسببات الأمراض في مناطق معينة والتي يمكن أن تنتقل إلى الإنسان وتسبب الأوبئة، ومن بين 330 من هذه المختبرات يوجد حوالي 40 منها في أوكرانيا”.

 

وأفاد بأن “قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي للقوات المسلحة الروسية قامت بحل القضايا ذات الطبيعة الخاصة، وعلى وجه الخصوص مراقبة الوضع الإشعاعي في محطة زابوروجيه للطاقة النووية”.

 

وأشار الوزير إلى أنه “تم القضاء على خطر التلوث البيولوجي بسبب تدمير سد محطة كاخوفكا الكهرومائية العام الماضي، وتطهير أكثر من ألف ونصف قطعة تغطي مساحة 340 ألف متر مربع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى