مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

السيد علي خامنئي: الانتخابات مصلحة وطنية لإيران.. والمشاركة القوية فيها ضرورية

أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية، السيد علي الخامنئي، أهمية الانتخابات و”المشاركة الحاشدة في مسيرة تطوير إيران”، إذ اعتبر أن “الانتخابات القوية والحاشدة، هي إحدى أركان الإدارة الصحيحة للبلاد، كما أنها ركن أساسي للتطوير، وإحدى أهم الطرق لمواجهة العقبات أمام مسيرتنا”.

وشدد خلال استقباله جمعاً من الشباب الناخبين للمرة الأولى، على ضرورة “النظر إلى الانتخابات من زاوية المصلحة الوطنية، لا مصالح التيارات والأحزاب” وعلى أنّ “كل من يحب إيران وشعبها وأمنها عليه أن يعلم أن الانتخابات الضعيفة لن تخدم أحد وسيتضرر الجميع”. 

وأشار السيد خامنئي إلى أن “درجة الخزي والعار في السياسة الأميركية الفاشلة، وصلت إلى حد أن يحرق جندي أميركي نفسه”.

وأضاف أنّ “السياسية الأميركية المخزية، مرفوضة حتى من قبل الشباب الذين يحملون الثقافة الأميركية”. 

وكانت قد انطلقت صباح يوم الخميس، الحملات الانتخابية لمرشحي الدورة الثانية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي في إيران، ومن المقرر أنّ تستمر حتى 29 شباط/فبراير الجاري.

حيث قالت وكالة أنباء “إرنا” إنّ هيئات الرقابة ومجلس صيانة الدستور أجرت عمليات فحص لمؤهلات المرشحين، على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة، وأعلنت عن 15 ألفاً و200 مرشح في عموم المحافظات الإيرانية لخوض الانتخابات البرلمانية الثانية عشرة، من مختلف الجبهات والأحزاب السياسية في إيران، يتنافسون على 290 مقعداً برلمانياً لدورة مدتها 4 سنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى