مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
عربي

المقاومة تستهدف آليات وجنود الاحتلال جنوبي قطاع غزّة.. وتسيطر على طائرة مسيرة في خان يونس

استمرّت التصديات والمعاركة المحتدمة، اليوم الأربعاء، بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تُحاول التوغّل في مناطق عديدة داخل قطاع غزّة.

وأفادت وسائل اعلام، بأنّ المقاومة تخوض اشتباكاتٍ ضارية في المنطقتين الجنوبية والشرقية، لمفترق دولة وشارع السكة في حي الزيتون في غزّة.

بدورها، نقلت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن مجاهديها الذين عادوا من خطوط القتال، أنّهم اشتبكوا مع قوّةٍ إسرائيليةٍ خاصّة من مسافة صفر، وأجهزوا على جنديٍ إسرائيلي، وأصابوا آخر بجروح، بالقرب من مسجد الشافعي غرب مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

وقالت “كتائب القسّام”، إنّ مجاهديها استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4″، بقذيفتين من طراز “الياسين 105” و”تاندوم”، في طريق المشروع غرب مدينة خان يونس.

كذلك، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها اشتبكوا مع قوّةٍ إسرائيلية راجلة مكوّنة من 4 جنود، وأوقعوا عناصرها بين قتيلٍ وجريح في منطقة جنوب شرق القرارة، في مدينة خان يونس.

وفي محور القتال ذاته، استهدف مجاهدو “سرايا القدس”، دبابةً إسرائيلية من نوع “ميركافا”، وجرافةً من نوع “D9” بقذائف “التاندوم” والـ “RPG”، في محور التصدّي لمحاولة التقدّم الإسرائيلي، غرب مدينة خان يونس.

وأعلنت أيضاً قصفها بوابلٍ من قذائف الهاون، تجمّعاً لقوات العدو الإسرائيلي في شارع 10 جنوب حي الزيتون في مدينة غزّة.

وبثّت “سرايا القدس”، مشاهد للطائرة الإسرائيلية من نوع “كواد كابتر”، التي سيطرت عليها، وأسقطتها خلال تنفيذها مهام استخبارية شرق خان يونس.

وفي سياقٍ مُتصل، قالت “كتائب شهداء الأقصى”، الجناح العسكري لحركة فتح إنّ مقاتليها استهدفوا آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف من نوع “RPG” غرب مدينة خان يونس.

وفي مدينة غزّة وأطرافها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع قوات العدو بالأسلحة المناسبة في محور التقدّم بمحيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون.

من ناحيتها، أعلنت  “كتائب المجاهدين”، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، أنّ مجاهديها تمكّنوا من قنص أحد جنود العدو الإسرائيلي في محور جنوب الزيتون في مدينة غزّة، كما أعلنت أنّ مجاهديها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية، التي حاولت التقدّم في خان يونس.

إضافةً إلى ذلك، بثّت “سرايا القدس” و”ألوية الناصر صلاح الدين”، الجناح العسكري لـلجان المقاومة الشعبية مشاهد من استهداف تجمّعات جنود وآليات العدو الإسرائيلي بقذائف الهاون في محيط المقبرة الشرقية شرق جباليا شمالي قطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت “كتائب القسام”، استهداف ناقلة جند لـ”جيش” الاحتلال بعبوتي “شواظ” و”جانبية” زرعتا مسبقاً في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس. 

وفي منطقة عبسان الكبيرة أيضاً، استهدفت “الكتائب” قوّةً إسرائيلية راجلة تحصّنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للأفراد، مؤكّدةً الإجهاز على أفرادها.

وأمس، أكّد مصدر في المقاومة الفلسطينية من حي الزيتون، أنّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي فشل لليوم التاسع في التقدّم في اتجاه وسط الحي الذي يقع جنوبي مدينة غزّة.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أعلنت وزارة الصحة في غزّة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29.954 شهيداً و70.325 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى