عربي

المكتب الإعلامي في غزة: قصف الاحتلال مجمع الشفاء الطبي واقتحامه جريمة حرب

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن قصف الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بالطيران والدبابات واقتحام قواته للمجمع وإطلاق النار داخله جريمة حرب تأتي في إطار مخططات الاحتلال للقضاء على القطاع الصحي وتدمير المستشفيات في القطاع.

 

وقال المكتب في بيان اليوم: “اقتحم جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي بالدبابات والجنود المدججين بالأسلحة وبالطائرات المسيرة، منذ ساعات الفجر الأولى، وشرع الاحتلال بإطلاق النار داخل المجمع، ما أثار الخوف والذعر بين الجرحى والمرضى والنازحين، وهذا يهدد حياة الآلاف من الموجودين داخل المجمع ، في جريمة حرب تضاف إلى السجل الأسود لجيش الاحتلال الذي ما زال يرتكب الجرائم والمجازر المختلفة، وما زال يبيّت النية بالقضاء على القطاع الصحي وتدمير المستشفيات”.

 

وأدان المكتب بأشد العبارات هذه الجريمة، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي يتحملان المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين في المجمع .

 

وطالب المكتب المنظمات الأممية والدولية وكل دول العالم الحر بالتدخل الفوري والعاجل من أجل لجم الاحتلال ووقف حرب الإبادة الجماعية واستهدافه القطاع الصحي والمؤسسات الطبية والمستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى