سوريا ولبنان

#لبنان| وزير التربية: مجلس الوزراء وافق على الاستعاضة عن امتحان الشهادة المتوسطة باختبار وطنيّ موحّد تجريه المدارس

أبلغ وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، أنّ مجلس الوزراء وافق على المرسوم الذي أعدّته وزارة التربية بالاستعاضة عن امتحان الشهادة المتوسطة، الصف التاسع، بامتحان اختبار وطنيّ موحّد تجريه المدارس الرسمية والخاصة، وتضع الاسئلة وزارة التربية وتراقب وتضع ايضا معايير التصحيح وتوزعها على كل المدارس.

وأوضح الحلبي، بعد جلسة مجلس الوزراء، أن هذه الامتحانات تتم في المدارس نفسها بمراقبة مدراء هذه المدارس والهيئات التعليمية فيها، اما معايير التصحيح فتضعها الوزارة وتصل الاسئلة الموحدة يوم الامتحانات صباحًا الى كل هذه المدارس.

وبالنسبة للثانوية العامة، أعلن وزير التربية أن مجلس الوزراء أقرّ ما اقترحته الوزارة سابقًا، وهي أمام خاصة بترشيح التلامذة للامتحانات الرسمية للعام 2024 وفي نوع هذه الامتحانات للتلامذة الذين لم يتابعوا الدراسة حضوريًا بسبب اوضاع أمنية نشأت في النطاق الجغرافي الذي تقع المدارس المسجلين فيها ضمنه، والاستعاضة عن الامتحان الرسمي للشهادة المتوسطة للعام 2024 بامتحان تكون الاسئلة في كل من مواده موحدة، تعدها المديرية العامة للتربية، وتجريه بموافقة منها كل المدارس الرسمية والخاصة لتلامذة الاساسي التاسع لديها.

وردا على سؤال قال الوزير الحلبي: “بالنسبة لأهالي الجنوب هناك احكام خاصة بالمرسوم، وعندما تتضح صورة الوضع الأمني في الجنوب يبنى على الشئ مقتضاه”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى