مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

مؤسس أول وحدة للدفاع الالكتروني في “الشاباك” : الإيرانيون يستهدفوننا بشكل دائم، نحن نتحدث عن شعب ذكي جدا.

قال “إيرز كرينر” (مؤسس أول وحدة للدفاع الالكتروني في كيان العدو ضمن عمله في جهاز الشاباك سابقاً) في مقابلة مع اذاعة FM 103 العبرية نشرتها صحيفة “معاريف” : “سلطة السايبر الإسرائيلية أعلنت قبل أيام عن صد هجمة سايبر استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، سلطة السايبر الإسرائيلية على قناعة تامة بأن الإيرانيين هم من يقفون وراء هذه الهجمة الألكترونية.
وأشار كرينر حول إمكانية أن يكون هكر إيراني وراء هجمة السايبر الأخيرة، “الإيرانيون يستهدفوننا بشكل دائم، نحن نتحدث عن شعب ذكي جداً، فهم من أوجدوا لعبة الشطرنج قبل 5000 عام”.
عن خطورة هجمات السايبر قال، “هجمات السايبر يمكن أن يكون لها نتائج تدميرية، الخطورة لا تكمن فقط على مستوى البيانات الشخصية، فهم يمكنهم مهاجمة خدمات البنية التحتية مثل قطاعي الكهرباء والطاقة، يمكنكم التخيل نتائج مهاجمة شركة اتصالات أو شركة تزود المواطنين بالغاز، هجمات كهذه يمكن أن تمس نظام حياة متكامل”.
وتابع “هجمة سايبر يمكن أن تساوي أضرار هزة أرضية، 95% من عمليات السرقة من البنوك تتم عبر هجمات السايبر مع العلم أن لديها نظام حماية قوي ومنظم، ومن يقوم بزيارة للسجون سيجد بين جدرانها عدد ليس بقليل من عباقرة الكمبيوتر”.
وتحدث خبير الشاباك السابق عن فتى يهودي من بئر السبع معتقل على خلفية هجمات السايبر وقال بأن هذا الفتى لم يذهب للمدارس لكنه استطاع التسبب بالجنون للكثير من الخبراء من دول عدة في العالم، فقطاع السايبر قطاع صعب، ومن المهن الأوسع في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى