مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
سوريا ولبنان

الجيش السوري يتوسع في عمق البادية من عدة محاور ويصل مشارف دير الزور

 

تطورات متسارعة شهدتها الجبهات السورية، حقق فيها الجيش السوري وحلفاؤه انجازات هامة في أكثر من محور وكبدوا المسلحين خسائر جمة.
وفي التفاصيل، واصل الجيش السوري عملياته في محيط منطقة “بئر القصب” وسيطر على مسافة 3 كم جنوب شرق “رجم الصريخي” في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، بعد تصديه لهجوم مسلحي “جيش اسود الشرقية” و”قوات أحمد العبدو” على منطقة “بئر القصب” وإيقاعه قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.
وفي وقت سابق أعلن الجيش السوري عن القضاء على العديد من ارهابيي جبهة النصرة وتدمير خمس عربات وراجمة صواريخ ومدفع هاون بريف دمشق خلال اشتباكات عنيفة خاضها الجيش مع الارهابيين في محيط منطقتي بئر القصب و رجم الصريخي.
وفي سياق اخر استهدفت المجموعات الارهابية منطقة دمر بدمشق بعدة قذائف صاروخية سقطت على المستوصف القديم وأحد الابنية السكنية بالقرب منه تسببت باضرار مادية فقط.
وجنوب البلاد وصل عدد قتلى “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها خلال تصدي الجيش السوري لهجوم لهم على نقاطه أمس في محيط مدينة البعث في القنيطرة إلى 45 قتيلاً ونحو 130 جريحاً. وقد فتح العدو الاسرائيلي أبواب مشافيه داخل الاراضي المحتلة امام الجرحى الذين أجرت وسائل الاعلام العبرية مقابلات اعلامية مع بعضهم.
الى ذلك، تواصل وحدات الجيش السوري والحلفاء عملياتها في عمق البادية السورية. من المحطة الثالثة باتجاه المحطة الثانية وتستعيد السيطرة على منطقة الضليعيات على مشارف منطقة حميمة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور وتقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش وتدمر أسلحتهم وعتادهم .
وفي دير الزور استهداف مقرات وتحركات تنظيم داعش الإرهابي في محيط منطقة المقابر – حي الرشدية – البانوراما – محيط الفوج 137- ما أدى لمقتل 18 إرهابي وتدمير عربة مدرعة و/2/ عربة مزودة برشاشات ثقيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى