مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
Uncategorizedسوريا ولبنان

تدمير بنوك أهداف للمسلحين على مختلف الجبهات والمعضمية تدخلها الجهات الحكومية

وسع الجيش السوري من دائرة استهدافه لبنك الأهداف في مختلف الجبهات السورية وقضى على عشرات المسلحين ودمر بناهم التحتية.

وفي التفاصيل، استهدف الجيش السوري وعبر سلاح الجو مواقع المسلحين في الغوطة الشرقية والغربية لريف العاصمة دمشق وتركزت الأهداف في كل من النشابية وحزرما بعدة ضربات جوية ومنطقة خان الشيح. فيما قامت وحدات الصواريخ باستهداف مواقع جبهة النصرة داخل بلدة خان الشيح بصواريخ أرض – أرض قصيرة المدى دمرت خلالها عدة مقرات لهم ومقتل وإصابة عشرات المسلحين. فيما طالت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في بئر الأفاعي ودمرت لهم عدد من الدشم والتحصينات. في حين دخل محافظ ريف دمشق إلى بلدة المعضمية للوقوف على أوضاعها برفقة عدد من المسؤولين وقائد شرطة الريف كأول دخول رسمي إلى البلدة بعد عملية المصالحة ولاعلان بدء عودة الحياة الطبيعية إليها وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

وإلى المنطقة الوسطى حيث نشط سلاح الجو السوري في استهدافه لمواقع المسلحين شمال حمص وقضى على عشرات المسلحين في تلبيسة والسعن الأسود والغنطو والرستن. فيما تمكنت وحدات الرصد والكمائن من قتل عدد من المسلحين باستهداف مقراتهم وآلياتهم على اتجاه تلول الصوانة بريف حمص الشرقي وفي الفرحانيه وعين حسين الجنوبي في الريف الشمالي. وإلى ذلك استهدف إرهابيو “داعش” بلدة جب الجراح وقرية أم السرج الجنوبي بريف حمص الشرقي بعدّة قذائف صاروخية تسبب بأضرار مادية كذلك أصيب شخص جراء سقوط أربع قذائف هاون في قرية المزرعة أطلقها مسلحون في حي الوعر بحمص.

شمالاُ وتحديدا في حلب على الجبهة الجنوبية الغربية كثف سلاح المدفعية والصواريخ باستهدافه لتحركات إرهابيي “النصرة” و”جيش الفتح” في كل من سوق الجبس واستهدف سلاح الجو مقرات للمسلحين في الفردوس والمعادي والمنصورة غرب حلب. وقامت التنظيمات الإرهابية في بلدة بيانون باستهداف بلدتي نبل والزهراء شمال حلب بعدد من القذائف الصاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي سياق آخر أصيب أحد مسلحي “حركة أحرار الشام” إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانت تقله عند مفرق سيجر في ريف إدلب الغربي.

وإلى الشرق من سوريا تمكن الجيش السوري من قتل 6 إرهابيين في اشتباكات مع الجيش السوري على الساتر الشرقي لمطار دير الزور، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمعات إرهابيي “داعش” في حي الصناعة وحقل التيم ومعبر الجفرة.

وفي الحسكة استشهاد شاب بانفجار لغم من مخلفات “داعش” عند مفرق البترول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى