مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
عربي

المخابرات السودانية تعترف بوجود دول تنتظر سقوط الخرطوم

اتهم الفريق أول صلاح عبد الله قوش، المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، قوى اليسار بالسعي لتسلم السلطة لتطبيق مشروع السودان الجديد.
وكشف عبد الله في تصريحات نقلها المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن وجود مخطط تقوده بعض القوى “الشريرة” لإحداث الفوضى الشاملة.
وقال مدير المخابرات، خلال مخاطبته حفل تخريج الدفعة “42” من ضباط الجهاز:”هناك خمسة جيوش تنتظر ساعة الصفر لتتقدم نحو الخرطوم بعد إشغالها بالفوضى وأعمال السلب والقتل وذلك حتى لا تجد من يقاومها”.
واتهم قوش اليسار والحركات المتمردة بالسعي لتسلم السلطة لبدء العهد الذي أنتظروه طويلاً وتطبيق مشروع السودان الجديد، مشيرا إلى إرتباط مصالح بعض القوى السياسية (لم يسمها) بالدوائر الخارجية ومحاولة الهجرة اليومية إلى سفاراتها.
وتابع: “إننا نرصد كل ذلك ومحاولة بنائهم أرضية للخنوع للقوى الخارجية والتبعية لها مما يدفع بإتجاه سلب القرار الوطني وإرادته الحرة”.
وقال مدير المخابرات السوداني إن “دخول القوى الشريرة إلى الإحتجاجات ومحاولة توظيفها فتح الباب للتخريب والفوضى، تبع ذلك تداعيات مؤلمة”، وترحم قوش على ضحايا الأحداث الأخيرة في السودان، داعيا بالشفاء العاجل للمصابين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى