مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

انتخابات محلية في تركيا.. و حزب أردوغان يترقب

وسط حالة من التجاذب السياسي والتدهور الاقتصادي جراء سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الفاشلة بدأت الانتخابات المحلية التركية اليوم في وقت يساور اردوغان القلق من خسارة حزبه “العدالة والتنمية” في عدد من المدن الكبرى والتي ستؤثر بصورة كبيرة على الوضع في تركيا اقتصاديا وسياسيا.

وتشير معظم استطلاعات الرأي إلى أن حزب أردوغان الذي سبق ان وصف هذه الانتخابات بأنها مسألة “حياة أو موت” سيمنى بخسارة كبرى في أنقرة الى جانب امكانية خسارته في اسطنبول وعدد اخر من المدن الرئيسية ما يعني امكانية تلقيه ضربة قاصمة في ظل انكماش اقتصاد البلاد وسياسات قمع الحريات وكم الافواه التي يتبعها النظام التركي بحق شعبه مضافا اليها دعمه للإرهاب في سورية.

ويأتي انخفاض شعبية حزب العدالة والتنمية الحاكم وسط عجزه عن إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية المتصاعدة واستمرار حملات الاعتقال التي يمارسها أردوغان ضد المعارضة والنشطاء وقياد ات الجيش التركي وتطويع كل مؤسسات الدولة لصالحه.

كما يدخل حزب أردوغان المعركة الانتخابية مثقلا بأعباء الانهيار الاقتصادي وتدني القيمة الشرائية لليرة التركية والتداعيات التي أثرت في الاستثمارات والأسواق والشركات التي تتخوف من تفاقم الأزمة.

وتجري الانتخابات المحلية التي يشارك فيها أكثر من 57 مليونا من الناخبين فيما تعاني تركيا جراء سياسات اردوغان الداخلية والخارجية من ركود اقتصادي أعلنت عنه المؤسسات الدولية المتخصصة حيث وصل معدل التضخم إلى أكثر من 20 بالمئة ونسبة البطالة إلى أكثر من 11 بالمئة كما سجل مكتب الإحصاء التركي ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية بنسبة تفوق 30 بالمئة خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى