مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

خبيره روسية تؤكد نجاح مبادرة ظريف في زيارته لفرنسا

أعلنت خبيرة روسية ان مبادرة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف المتمثلة في زيارة فرنسا وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة رؤساء مجموعة الدول السبع كانت مؤثرة في سياق الحفاظ على الاتفاق النووي.

وقالت السيدة “فرونيكا كراشنينيكوفا” عضو الحزب الروسي الحاكم، رئيسة “مركز ابداع وابحاث السياسة الخارجية في هذا البلد، انه “كان المتوقع من الشركاء الاوروبيين في مرحلة ما بعد انسحاب اميركا من الاتفاق النووي، ان تتخذ اجراءات مناسبة من اجل التعويض عن التداعيات السلبية لهذا القرار”.

وقالت السيدة كراشنينيكوفا، ان “هناك تحركا ايجابيا بين الدول الاوروبية وايران اليوم، بهدف تحسين الظروف المتعلقة بالاتفاق النووي”.

وصرحت عضو الحزب الروسي الحاكم: ان حقيقة الدعوة الموجهة الى ظريف، من قبل الرئيس الفرنسي ومن دون التنسيق مع الجانب الاميركي، لزيارة باريس وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة الدول السبع في هذا البلد، تكشف عن مدى رغبة فرنسا الكثيرة في تسوية القضايا المحيطة بالاتفاق النووي والغاء قسم من الحظر المفروض على ايران.

واضافت: ان الاطراف الاوروبية عبّرت عن رغبتها في التعاون والتفاوض مع ايران؛ الامر الذي يشكل نقطة خلاف بين اوروبا ولاسيما فرنسا مع اميركا في المرحلة الراهنة.

وفي جانب اخر من حديثها لمراسل ارنا، تطرقت كراشنينيكوفا الى العلاقات بين ايران وروسيا؛ مؤكدة ان هذه الاواصر حققت نتائج ايجابية كثيرة على صعيد التعاون الثنائي وبما يشمل مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى