مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
سوريا ولبنان

قائد الجيش: لن ننجر وراء الاستفزازات وسنظل ثابتين على قناعاتنا

زار قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم الكلية الحربية، حيث التقى تلامذة ضباط السنة الثالثة الذين سيتخرجون في الأول من آب الموافق للذكرى الخامسة والسبعين لعيد الجيش.

وأعرب العماد عون عن فخره بالدورة المتخرجة “وما حققته من نتائج ممتازة على صعيد التدريب”، وتوجه إلى التلامذة قائلا: “حين التحقتم بالكلية الحربية منذ ثلاث سنوات، كنتم تمثلون مشروع تحد بالنسبة إلينا، فكل منكم نجح في مباراة الدخول بكفاءته وجدارته دون منة من أحد”.

وأضاف العماد عون أن “رتبتكم التي ستنالونها في عيد الجيش تشكل مسؤولية كبرى تتطلب منكم التضحية والعطاء والإخلاص”، مشيرا إلى أن “الظروف الاستثنائية تفرض على الضباط اتخاذ قرارات استثنائية، والحياة العسكرية بطبيعتها حافلة بالتحديات، وبالتالي يجب التأقلم مع الواقع المستجد والنظر إلى الأمام لتحقيق الأهداف المرجوة”.

وتابع أن “هناك تحديات عديدة بانتظاركم من مواجهة انتشار وباء “كورونا”إلى حفظ أمن التظاهرات والأزمة الاقتصادية والمعيشية. فالجيش يعمل تحت ضغط كبير وطريقه مليئة بالصعوبات، ولن يؤثر الوضع المعيشي في معنوياتنا وستبقى مهمتنا الأساسية حماية بلدنا وشعبنا”، وقال : “لن ننجر وراء الاستفزازات وسنظل ثابتين على قناعاتنا”.

ودعا العماد عون إلى “الابتعاد عن السياسة والطائفية”، مشيرا إلى أن “الشعب اللبناني لديه ملء الثقة بالمؤسسة العسكرية والتي ستكون على قدر هذه الثقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى