مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
الرئيسيةدولي

شركة بناء السفن الإيرانية مستعدة لإصلاح السفينة المتضررة

قال الرئيس التنفيذي لشركة بناء السفن ومجموعة الصناعات البحرية الإيرانية، ان المجموعة الصناعية جاهزة تماما لإصلاح السفينة التجارية “إيران- شهركرد” التي تضررت اثر هجوم ارهابي استهدفها في البحر المتوسط.

وأعلن “حميد رضائيان أصل” لوسائل الإعلام اليوم السبت، إن سفينة حاويات “إيران – شهركرد” هي إحدى سفن الحاويات الثلاث التي تم بناؤها بأمر من شركة الشحن الإيرانية في مجموعة ” ايزو ايكو” من قبل خبراء محليين وانضمت إلى أسطول الشركة الكبير.

وتابع قائلا، ان الهجوم على سفينة مدنية هو مثال واضح على عمل إرهابي ومدان بشدة، وفي هذا الصدد، فإن شركة إيزو ايكو، وانسجاما مع مسؤوليتها المهنية والاجتماعية ، ترى من الضروري استخدام قدراتها وخبراتها لحماية الثروات الوطنية للبلاد.

وفي إشارة إلى قوة وخبرة القوى الشابة في البلاد، قال: بالاعتماد على القدرات العلمية للشبان الإيرانيين، فإن مجموعة صناعة السفن قادرة على تصميم وبناء وإصلاح أي نوع من السفن ونحن فخورون بالإعلان ان ايران مكتفية ذاتيا تماما في هذا الصدد، دون الاعتماد على الاجانب .

يذكر انه في أعقاب اصابة جسم منفجر بهیکل سفينة حاويات “إيران- شهركرد”، الذي وقع يوم الأربعاء 10 آذار/مارس، في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط، تضرر جزء من هیکل السفينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى