مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
عربي

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من القمح السوري وينقله لشمال العراق

نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” عن مصادر محلية من قرية السويدية قولها بأن “رتلاً من 32 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صوامع تل علو أخرجتها قوات الاحتلال الأمريكي بحراسة مجموعات من ميليشيا «قسد» إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي”.

وأضافت، أن “قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر الماضية سرقت كميات كبيرة من القمح السوري عبر مئات الشاحنات من صوامع تل علو في ناحية اليعربية والطويبة في ريف القامشلي الشرقي وغيرها وأخرجتها إلى شمال العراق”.

وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي سرقة ونهب خيرات السوريين من مادتي النفط والحبوب بشكل يومي بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” حيث أخرجت خلال الشهر الحالي أكثر من 150 شاحنة محملة بالقمح إضافة إلى أكثر من 500 صهريج نفط مسروق من الحقول النفطية السوريّة.

وتنتشر قوات الاحتلال الأمريكي في مناطق آبار النفط لسرقته إضافة إلى سرقة المحاصيل الرئيسة مثل القمح وذلك لتمويل المجموعات المسلحة التي تدعمها وفى مقدمتها ميليشيا “قسد” ولحرمان الشعب السوري من خيرات بلاده بالتزامن مع حصارها الجائر الذي تفرضه عليه لمنعه من الحصول على الطاقة والمواد الغذائيّة والأدويّة وإعاقة إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى