عربي

القوات العراقية تحرر الجزء الجنوبي من الساحل الايسر في الموصل بالكامل

أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن تحرير الجزء الجنوبي من الساحل الأيسر لمدينة الموصل بالكامل، مشيرةً الى أن القوات الأمنية مستمرة بعملية التفتيش والتطهير للمنازل والطرق من العبوات والمتفجرات.

وقالت الخلية في بيان، إن ” قوات الشرطة الاتحادية بقواتها كافة فرقة الرد السريع وفق 5 وفق الآلية والفرقة المدرعة التاسعة وبدعم وإسناد من قبل طيران الجيش وطيران التحالف الدولي حررت الجزء الجنوبي للساحل الأيسر بالكامل ضمن المرحلة الثانية لعملية قادمون يانينوى”.

وأضافت، أن “الاحياء المحررة هي يونس السبعاوي ويافا والانتصار والشيماء والصحة ويارمجة الغربية ويارمجة الشرقية والوحدة والصابرين وسومر والساهرون والسلام وفلسطين وجديدة المفتي والميثاق والدوميز ومستشفى السلام والمجمع الطبي والسيطرة على طريق كركوك_ الموصل”، مشيرة الى أن “القوات تنجز واجبها بالكامل ومستمرة بعملية التفتيش والتطهير للمنازل والطرق من العبوات والمتفجرات”.

وفي السياق, أعلنت قيادة عمليات “قادمون يانينوى”، عن تحرير قرية الشمسيات في الساحل الأيسر من مدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفوج مغاوير قياد عمليات نينوى حررت قرية الشمسيات ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”. وأضاف يار الله، أن “بهذا تكون الفرقة المدرعة التاسعة قد اكملت تحرير جميع القرى والمناطق الموكلة لها جنوب الساحل الأيسر”.

كما تمكنت قوات جهاز مكافة الارهاب، من تحرير جامعة الموصل بالساحل الأيسر للمدينة بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وتكبيد التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

كما تمكنت أيضاً,  قوات الشرطة الاتحادية، من تحرير حي يارمجة الشرقية في مدينة الموصل, وسيطرت على الضفة الشرقية من نهر دجلة في المدينة”.

إلى ذلك, احبطت قوة عسكرية هجوما لإرهابيي “داعش” عبر سيارة مفخخة يقودها انتحاري, هاجمت مقر لواء 27 التابع للفرقة السابع الماسك لطريق بيجي – حديثة شمال مدينة حديثة 160كم غرب الرمادي، شمال محافظة الأنبار, أسفرت عن مقتل الانتحاري وتدمير السيارة قبل وصولها الى المقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى