مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
عربي

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل إلى أبو ظبي لافتتاح سفارة تل أبيب!

أفادت قناة «كان» العبرية، بأن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، وصل قبل قليل إلى أبو ظبي في «أوّل زيارة» رسمية لوزير إسرائيلي بعد تشكيل الحكومة الجديدة، إلى الإمارات. ومن المفترض أن يدشّن لابيد خلال زيارته، السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي، والقنصلية في دبي، لتكون أوّل سفارة إسرائيلية علنية في الخليج.


وبحسب وسائل الإعلام الاسرائيلية، سيبحث لابيد سبل «تعزيز التعاون في مختلف المجالات» بين الطرفين وكيفية تعزيز «اتفاق ابرهام» التطبيعي، الذي وُقّع قبل عامٍ في واشنطن. كما سيناقش وزير الخارجية الإسرائيلي مع المسؤولين الإماراتيين، ملفّات إقليمية متعددة في مقدّمها الملف الفلسطيني والنووي الإيراني و«تغلغل طهران واتّساع نفوذها في الشرق الأوسط».


وفي بيان أصدرته الخارجية الإسرائيلية في وقت سابق، قالت إن «زيارة لابيد تستمر ليومين، وسيحلّ فيها ضيفاً على نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، حيث سيفتتح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي والقنصلية في دبي، في حفل سيشارك فيه ممثلون عن الجالية اليهودية ومسؤولون حكوميون إماراتيون».


ومن المزمع أن يجتمع لابيد خلال الزيارة، مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الاقتصادية أحمد الصايغ، ووزيرة الثقافة نورة الكعبي، وممثلين عن «الجالية اليهودية» في أبو ظبي ودبي. كما سيزور جناح إسرائيل في معرض «إكسبو 2020» الذي لم يبدأ بعد بسبب أزمة «كورونا»، ومن المفترض أن يباشر أعماله في تشرين الأول المقبل.
وقبيل زيارته إلى الإمارات، اجتمع لابيد في الكنيست بسفير الإمارات لدى تل أبيب، محمد آل خاجة، كما التقى بنظيريه الأميركي والبحريني في روما، في أول لقاء دبلوماسي رسمي لوزير في الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

المصدر: جريدة الأخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى