مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

الرئيس الايراني يعيّن مستشاراً ومساعدين له في الشؤون الاقتصادية والتنفيذية

أصدر الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي 3 قرارات عيّن بموجبها مستشارا ومساعدين له في الشؤون الاقتصادية والتنفيذية. واعلن الموقع الاعلامي للحكومة الأحد أن “رئيس الجمهورية اصدر قرارا عيّن بموجبه عادل آذر مستشاراً لرئيس الجمهورية ورئيس المؤسسة العليا للتعليم والابحاث بمنظمة الادارة والتخطيط”. ويحمل عادل آذر البالغ من العمر 55 عاما شهادة الدكتوراه في الادارة وهو استاذ جامعي وكان نائبا في مجلس الشورى الاسلامي، ورئيسا لمركز الاحصاء ورئيسا لديوان الحسابات في البلاد.

ووفق قرار آخر عيّن رئيس الجمهورية، فرهاد رهبر مساعداً له في الشؤون الاقتصادية. ويحمل فرهاد رهبر البالغ من العمر 62 عاما شهادة الدكتوراه في الاقتصاد النظري وتولى فيما سبق مسؤوليات عدة وهي رئاسة منظمة الادارة والتخطيط ورئاسة الجامعة الاسلامية الحرة ورئاسة جامعة طهران.

كما عيّن رئيس الجمهورية، صولت مرتضوي مساعداً له في الشؤون التنفيذية. ويحمل مرتضوي البالغ من العمر 60 عاما شهادة الدكتوراه في القانون العام وتولى فيما سبق عدة مسؤوليات وهي؛ مساعد رئيس مؤسسة المستضعفين ومساعد وزير الداخلية للشؤون السياسية ومحافظ خراسان الجنوبية ورئيس بلدية مشهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى