دولي

الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الأطفال

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأطفال الفلسطينيين.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا دهس آلية عسكرية لقوات الاحتلال أمس الطفل جواد عباسي (15 عاماً) في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى ما أدى إلى إصابته بجروح مشيرة إلى أن هذا الاعتداء جريمة ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية.

ولفتت الخارجية إلى أن محاولة قوات الاحتلال قتل الطفل عباسي تأتي بعد أيام قليلة من إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على الفتاة جنى الكسواني (16 عاماً) وهي داخل منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ما أدى لإصابتها بكسور في العمود الفقري وبعد قتل الاحتلال ما يزيد على 60 طفلاً في قطاع غزة المحاصر خلال عدوانه الهمجي الذي استمر من العاشر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وأشارت الخارجية إلى أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأطفال الفلسطينيين انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة واتفاقية حقوق الطفل مبينة أنها ستواصل العمل مع المحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة من أجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية ووقف هذه الجرائم.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي وخاصة الدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان إلى وقف سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى