مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

عبداللهيان: نأمل التوصل في فيينا الى اتفاق جيد قريباً وعلى الاطراف الغربية ابداء المرونة

اعرب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، عن امله بان تؤدي مفاوضات فيينا بين ايران ومجموعة “4+1” الى اتفاق جيد في القريب العاجل.

وقال وزير الخارجية “نامل بان تصل المفاوضات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ودول مجموعة “4+1″ في فيينا الى اتفاق جيد في القريب العاجل. وفي مرحلة ما بعد الوصول الى الاتفاق الجيد نحن بحاجة الى ان تكون لنا محادثات مع مختلف الدول لنكون مستعدين لعودة جميع الاطراف الى التزاماتها وتنفيذ التوافقات الواردة في الاتفاق النووي عام 2015”.

وقال وزير الخارجية الايراني “ما زلنا في مفاوضات فيينا نواجه بعض القضايا غير المحلولة حيث يواصل السيد باقري وزملائي في فيينا المفاوضات بجدية وبهدف الوصول الى اتفاق جيد”.

وفي الرد على سؤال حول رايه بشن الغاء الحظر ووصول اطراف التفاوض الى اتفاق، قال عبداللهيان ان ما يتعلق بالجمهورية الاسلامية الايرانية هو المبادرات الفاعلة التي وضعتها على طاولة المفاوضات. نحن نواجه اتفاقا جيدا وفي متناول اليد قريبا جدا الا ان الاطراف الغربية هي التي عليها المبادرة وابداء المرونة الحقيقية وهي التي يمكنها ان تحدد وصول المفاوضات الى نتيجة في بضعة ايام او بضعة اسابيع قادمة.

كلام الوزير الايراني جاء خلال دخوله الى مقر انعقاد مؤتمر ميونيخ الدولي للامن، حيث اعتبر عبداللهيان هذا المؤتمر فرصة لشرح السياسة الخارجية واعلان المواقف الاقليمية للجمهورية الاسلامية الايرانية. وقال ان الزيارة الى ميونيخ تأتي للمشاركة في المؤتمر الدولي للامن وتعد فرصة لنشرح السياسة الخارجية المعتمدة من قبل الحكومة الشعبية في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف عبداللهيان: بموازاة ذلك، الاعلان عن المواقف الاقليمية للجمهورية الاسلامية الايرانية في ضوء الازمات التي تواجهها منطقة غرب آسيا وبطبيعة الحال نركز في جدول اعمالنا على موضوع المفاوضات لالغاء الحظر.

يذكر ان جولة المفاوضات الثامنة في فيينا بين ايران ومجموعة “4+1” التي انطلقت في 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي وتخللها توقف لفترة 11 يوما، ومازالت جارية في مختلف المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى