Uncategorized

فرار بعض قيادات ‘‘داعش‘‘ من الموصل إلى سوريا

ميداني:

تسير عمليات لتحرير الموصل وفق الخطة المرسومة لليوم الثاني على التوالي. قرى وبلدات جديدة دخلت قائمة التحرير في حين تنتظر العديد من القرى التي تحاصرها القوات العراقية ووصلت على مشارفها البدء بعمليات التطهير.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على عشرات الحقول النفطية من “تنظيم داعش” جنوب مدينة الموصل. حيث قال التلفزيون الرسمي العراقي أن الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير 56 بئرا نفطية قرب عين جحش في محور القيارة جنوب الموصل.

في حين سيطرت القوات العسكرية على قرية العباسية وأكملت تقدمها باتجاه مركز حمام العليل. وقال مصدر ميداني أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على قرية اللزاكة ورفعت العلم العراقي فوق أبنيتها بعد معارك قتل على إثرها عدد كبري من عناصر التنظيم, وذلك بعد انتفاضة أهالي قرية الحود واللزاكة ضد “داعش” ومساندتهم للجيش العراقي.

وواصلت راجمات صواريخ غراد قصفها لمواقع ونقاط تمركز “داعش” في محور الشورى تمهيدا لدخولها اليوم. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق جودت أن ” قطعات مغاوير النخبة والرد السريع والفرقة الالية تصل قرية البجوانة وتقترب 4كم من ناحية الشورى”.

الضربات المكثفة مع اقتراب القوات العراقية من مركز مدينة الموصل, دفعت بعض قيادات “تنظيم داعش” إلى الفرار. حيث قالت استخبارات الحشد الشعبي أن المعلومات القادمة من الموصل تؤكد ” فرار البعض من قيادات “ﺩﺍﻋﺶ” ﻣﻦ ﻣﺮﻛﺰ مدينة الموصل ﺍﻟﻰ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺒﻌﺎﺝ”. في حين زودت المديرية العامة للاستخبارات والأمن الطيران الدولي عن مواقع مهمة لتواجد قيادات “التنظيم” ومخازن كبيرة لاعتدتهم وأسلحتهم في قرية كرمليس في ناحية برطلة شرق الموصل تم تدميرها بشكل كامل وقتل من فيها.

وأسفرت الضربات عن مقتل كل من مسؤول إعدامات “داعش” في الموصل المدعو سالم خلف ابو رقية ومسؤول بيت المال في التنظيم المدعو حميد الدش بقصف مدفعي في قرية تل واعي غرب مدينة الموصل. كما قتل الارهابيعبد داوود وهب ” احد قادة داعش جنوب الموصل  والمسؤول العسكري لمنطقة الحود المدعو ( عبد داوود فهد ) ، في منطقة بيجوان في المحور الجنوبي من عمليات تحرير الموصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى