سوريا ولبنان

قوس ناري على مسلحي حماة والجيش السوري يتقدم في درعا

تابعت قوات الجيش السوري عملياتها في مختلف ساحات القتال وتمكنت من تعزيز تقدمها واطباق حصار ناري على المسلحين في أكثر من منطقة.

وفي التفاصيل،  جُرح عدد من المدنيين جراء سقوط عدة قذائف مصدرها مواقع المجموعات المسلحة في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق. فيما أُصيب 4 مدنيين بجراح جراء سقوط قذيفة هاون مصدرها المجموعات المسلحة على حي القصور بمدينة دمشق.

وإلى الجنوب السوري  سيطرَ الجيش السوري والقوات الحليفة على عددٍ من كتل الأبنية في منطقة المنشية في مدينة درعا إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة تخللها قصف بالقذائف الثقيلة لمواقع وتحركات المسلحين في المنطقة وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وكانت وحدات الرصد والمتابعة في الجيش السوري استهدفت مقرات وتحركات مسلحي “جبهة النصرة” على طريق (انخل الثريا) – شرق المليحة الشرقية – إبطع – درعا البلد، مما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين وتدمير عدة مقرات ودشمة رشاش وسيارة دفع رباعي وجرافة.

وفي ذات السياق أُصيب عدد من المواطنين واندلعت حرائق بعدد من المنازل جراء قصف المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية حي السحاري في مدينة درعا.

وشمالاً تمكنت قوات الجيش السوري والحفاء من استعاد السيطرة على بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وكبدت إرهابيي “جبهة النصرة” خسائر جمة في العدة والعتاد.

وأكد مصدر عسكري أنا وحدات الاقتحام مدعومة بالمدفعية الثقيلة والطيران وسعت عملياتها على أكثر من محور باتجاه ريف حماة الشمالي وقتلت عشرات المسلحين ودمرت مقر قيادة ومستودعي أسلحة وذخيرة و4 دبابات و6 عربات مدرعة وأكثر من 9 عربات مزودة برشاشات.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أحبطت أمس هجوما عنيفا شنته مجموعات ارهابية من جبهة النصرة على بلدة قمحانة ودمرت عربتين مفخختين يقودهما ارهابيان انتحاريان قبل وصولهما الى محيط البلدة.

وفي ذات السياق قضى الجيش السوري على آخر مجموعات مسلحي “جبهة النصرة” التي تسللت إلى قرية “شيزر” في ريف حماه الشمالي الغربي ودمر العديد من آلياتهم وعتادهم.

وتسللت أول أمس مجموعات ارهابية من جبهة النصرة والتنظيمات التابعة له الى عدد من القرى والبلدات بريف حماة الشمالى وقامت بأعمال سلب ونهب لممتلكات الاهالى ومنازلهم فى كوكب ومعردس وخطاب ومعرزاف والشير وشيزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى