سوريا ولبنان

مساحات جديدة يسيطر عليها الجيش السوري في دير الزور ودمشق وحمص

سيطر الجيش السوري وحلفائه على كامل الاوتوستراد الدولي الواصل بين دير الزور -دمشق مروراً بمدينتي السخنة وتدمر، وذلك بعد التقاء القوات المتقدمة من محور الشولا –السخنة، بالقوات المتواجدة في منطقة البانورما المدخل الرئيسي لمدينة دير الزور من الجهة الجنوبية، ويشار إلى أن الاوتوستراد الدولي خرج عن العمل في المنطقة الممتدة بين السخنة -دير الزور منذ 4 أعوام.
و وسع الجيش السوري وحلفاؤه الثغرة التي دخلت القوات منها الى مطار دير الزور العسكري وحيي الطحطوح وهرابش وسيطروا على سريتي “جنيد” و”الحرس الجمهوري”، ومنطقتي “المعامل” و”المقابر”، وعلى شركة الكهرباء غرب مطار دير الزور.
ووصلت عدد من سيارات الاسعاف إلى مطار دير الزور العسكري لنقل عدة حالات من جرحى الجيش السوري والحلفاء الذين اصيبوا في الهجمات التي كانت تستهدف المطار عندما كان يحاصره تنظيم داعش.
فيما استهدفت غارات جوية مكثفة تحركات ونقاط انتشار تنظيم داعش في سلسلة جبال الثردة في ريف دير الزور الجنوبي.
وشهدت صفوف مسلحي تنظيم داعش حالات فرار وانسحابات واسعة باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بعد سيطرة الجيش السوري والحلفاء على اوتوستراد السخنة -دير الزور ونتيجة المعارك الدائرة والقصف التمهيدي في محيط جبال الثردة على أكثر من محور.

وفي ريف العاصمة دمشق سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على نقاط المخافر الحدودية مع الأردن ” 173، 174، 175، 176 “، وعلى منطقة “رجم المطيطة” و”قبر الخطيب” قرب الحدود السورية -الأردنية في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.
ووسط البلاد سيطر الجيش السوري على قرية رسم الطويل وتلة السرياتيل جنوب القرية عند سلسلة جبال الشومرية في ريف حمص الشرقي، كما استعاد الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة على قرى “الفاو شاويش، أبو حواديد، ورحوم” شمال شرق مكسر الحصان في ريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من مسلحي تنظيم داعش ومطاردة فلولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى