مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
Uncategorizedعربي

البدء بعملية تحرير قرية كنعوص .. والعبادي يحدد موعد تحرير الموصل

اعلنت خلية الاعلام الحربي، عن البدء بعملية لتحرير قرية كنعوص في قضاء الشرقاط. وقالت الخلية في بيان، ان ” قطعات قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بتحرير قرية كنعوص في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط”. واضافت الخلية ان ” العملية من محورين الاول هو حشد اسود دجلة واللواء ٦٠ بالجيش العراقي، والثاني حشد جنوب الموصل وحشد بيارق العراق “.

يذكر ان تنظيم “داعش” يقوم بين فترة واخرى بشن هجمات انتحارية وتنفيذ عمليات تفجير اضافة الى قصف المناطق التي خسرها خلال عمليات التحرير على يد القوات الامنية، حيث تؤدي الى سقوط قتلى وجرحى.

من جانبها, أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، عن تحرير قريتي شيال العبلي وشيال الأمام في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط شمالي المحافظة.

حيث تمكنت القوات العراقية من تحرير قريتي شيال العبلي وشيال الأمام شمال الزاب الصغير في الساحل الأيسر للشرقاط المحور الشرقي ل‍نهر دجلة شمالي المحافظة. ورفعت العلم العراقي فوق مباني القريتين، بعد تكبيد عناصر ” تنظيم داعش ” خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

وعلى صعيد منفصل, توقع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان عمليات تحرير الموصل ستنتهي قبل نهاية 2016، فيما اشار الى ان تنظيم “داعش” ينهار في المدينة.

وقال العبادي, ان ” تنظيم داعش يفتقر إلى الشجاعة “، متوقعا انتهاء عمليات تحرير الموصل قبل نهاية العام الحالي”.

واضاف العبادي ان ” تنظيم داعش ينهار امام تقدم القوات المسلحة الخاصة “، مشيرا الى ان ” الموصل مطوقة الآن بالكامل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى