عربي

القوات العراقية تدخل القائم وتحرر منفذ حصيبة الحدودي مع سوريا

أعلن رئيس مجلس قضاء القائم بمحافظة الأنبار العراقية ناظم البردان، عن تحرير القوات الأمنية لمنفذ حصيبة الحدودي مع سوريا من قبضة تنظيم “داعش”.

وقال البردان في حديث صحفي إن: “القوات الأمنية استعادت، اليوم، السيطرة على منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي محافظة الأنبار، (350كم غرب الرمادي)”.
وأضاف البردان، أن: “القوات الأمنية والعشائر تواصل تقدمها لتحرير أحياء ومناطق مركز مدينة القائم من تنظيم داعش، وسط انهيار كبير بصفوف تلك العصابات”.
يذكر أن القوات العراقية سيطرت على حي غزة، أول أحياء مركز مدينة القائم بالجهة الجنوبية للمدينة، وحيي التنك والسكك غربي القائم، كما تم تحرير حي النهظة الغربية ومنطقة الكرابلة شرق مركز القضاء.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني تأكيده أن القوات العراقية حررت مركز قضاء القائم بالكامل ورفعت العلم الوطني فوق مبنى المجلس المحلي للمدينة.
بدورها، نقلت خلية الإعلام الحربي عن قائد عمليات تحرير غرب الأنبارقوله إن: “قطعات الحشد الشعبي حررت مناطق مركز ناحية الكرابلة”، مبينا أن المناطق هي “الشيخ علي والحي الصناعي والنهضة الغربية”.
تجدر الإشارة إلى أن القوات العراقية سيطرت على منفذ حصيبة الحدودي، وهذا المعبر يتجه نحو دير الزور، أما معبر القائم فهو يتجه إلى منطقة البو كمال، ولم يتم بعد السيطرة عليه بالكامل. وهناك 4 منافذ بين العراق وسوريا، وهي:
– منفذ حصيبة باتجاه دير الزور
– معبر القائم يقابله البو كمال
– معبر الوليد ويقابله التنف في الجانب السوري
– معبر ربيعة ويقابله اليعربية
كما يوجد نقاط عبور أخرى صغيرة بين راوه والمياديين غير معروفة، يستغلها “داعش” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى