Uncategorizedعربي

مقتل وزير نفط ” تنظيم داعش ” في نينوى

عثرت القوات العراقية على مصاحف مفخخة في قرية كنعوص في مدينة الموصل, حيث أفاد مصدر أمني على العثور على مصاحف مفخخة في قرية كنعوص بالمدينة.

وأضاف المصدر ان إرهابيي ” تنظيم داعش ” عمدوا على تفخيخ المصاحف في قرية كنعوص بمدينة الموصل ووضعها أمام أبواب المنازل وفي الشوارع لتفجيرها بالقوات الأمنية عند حملها.

وبين المصدر ان القوات الأمنية عثرت على عشرات المصاحف المفخخة التي قام ” داعش ” بقص صفحاتها الداخلية وتفخيخها ووضعها على الأرض في الشوارع والمنازل المفخخة.

وأوضح المصدر ان هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مصاحف مفخخة، فقد تكررت هذه الظاهرة في أكثر من منطقة.

من جانب آخر, تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب من قتل ” وزير نفط داعش ” في نينوى المدعو أبو عزام.

وعلى صعيد منفصل, أكّد عضو اللجنة الأمنية في مجلس صلاح الدين، مهدي تقي الامرلي، ان تحرير الساحل الأيسر من الشرقاط شمال المحافظة سينهي خطر الإرهاب عن صلاح الدين، كاشفا عن خطة لإشراك العشائر في تأمين المناطق المشتركة بين ديالى وصلاح الدين.

وقال الامرلي ان “مئات الارهابيين فروا من مناطق صلاح الدين المحررة الى الساحل الايسر للشرقاط وباتوا يشكلون خطرا امنيا على مناطق صلاح الدين”.

وأضاف إن “تحرير الساحل الأيسر للشرقاط سيقطع أخر أوصال داعش بين صلاح الدين والموصل وكركوك ويسرع في تحرير الموصل والحويجة ويضيق الخناق على العصابات الارهابية”.

وكشف الامرلي عن “إعداد خطة متكاملة لتطهير مطيبجة “85 كم شمال بعقوبة” والمشتركة  مع حدود صلاح الدين من جيوب ومعاقل الارهاب التي لازالت تمثل التهديد الامني الاكبر لمحافظة ديالى واطراف صلاح الدين”.

وأكد الامرلي ” إعداد خطط لإشراك العشائر وتسليحها في حفظ الأمن في مطيبجة بعد تحريرها تحت مظلة القانون لافتا الى اعتماد السياقات الأمنية لانتقاء مقاتلي العشائر وضرورة سلامة موقفهم الأمني لمنع وقوع إي خروقات مستقبلية تسمح لجيوب الإرهاب بالعودة من جديد”.

وفي السياق, أكد الأمين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، قرب تأمين مناطق غرب الموصل بشكل كامل، فيما اعتبر أنه لم يبقَ لتنظيم “داعش” أي طريق باتجاه الحدود السورية.

وقال العامري إن ” المنطقة الواسعة الممتدة من عداية إلى تل عبطة والتي تبلغ مساحتها أكثر من 20 كم وبعمق 90 كم، ستكون قريبا مؤمنة، فضلا عن تأمين غرب الموصل بشكل كامل “.

وأضاف العامري أن “التقدم كبير جدا ولم يبق للعدو أي طريق باتجاه الحدود السورية”، لافتا إلى “أننا على مشارف تل عبطة التي تكتسب أهمية إستراتجية بالنسبة للعدو كونها منطقة في عمق الصحراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى