دولي

إيران: الإفراج عن أغلبية المعتقلين في أعمال الشغب الأخيرة

أعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني سعيد منتظر المهدي أن أغلبية الأشخاص المغرر بهم الذين اعتقلوا في أعمال الشغب الأخيرة تم الافراج عنهم بكفالة فيما لا يزال “قادة الشغب والمحرضون” قيد الاعتقال.

وقال منتظر المهدي في تصريح له إن “عددا محدودا من العناصر المغرر بهم والمخلين بالامن ومثيري الشغب قاموا بتدمير الممتلكات العامة والخاصة وتهديد ارواح واموال المواطنين في بعض المدن الصغيرة والكبيرة ولكن بسيطرة استخبارية دقيقة ومعرفة بمخطط الاعداء وبفضل الاجراءات الذكية المترافقة مع ضبط النفس من قبل قوى الامن الداخلي تم فصل المحتجين الذين كانت لهم مطالب مشروعة عن المخططين والمدبرين لمشهد اعمال الشغب الذين تم رصدهم واعتقالهم حيث افضت الأمور إلى انتهاء الفتنة”.

وأوضح منتظر المهدي ان اغلبية الافراد المغرر بهم تم الافراج عنهم وفق مراحل وبكفالة وجرى اعتقال الذين اساؤءوا الى علم ايران والمتسببين في أعمال الشغب وأحيلوا إلى القضاء.

وأشار المتحدث باسم قوى الامن الداخلي إلى ان نحو 20 شخصا لقوا حتفهم خلال الاحداث الاخيرة من بينهم عدد ممن قتل في هجمات مسلحة على مقرات القوات المسلحة فيما يجري التحقيق بشأن مقتل آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى