Uncategorizedعربي

ضبط مخزن مواد غذائية لإرهابيي ” داعش ” في ديالي

اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، عن ضبط ما اسمته مخزن غداء لتنظيم “داعش” في تلال حمرين شمال شرق ب‍عقوبة، مؤكدا ان المخزن احتوى مواد غذائية جافة من انتاج 2016.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني، ان ” قوات امنية مشتركة مدعومة ب‍الحشد الشعبي نجحت وبعملية نوعية من ضبط مخزن تحت الارض في عمق تلال حمرين احتوى كميات كبيرة من المواد الغذائية الجافة “.

واضاف الحسيني انه ” وفق المعلومات الاستخبارية ان المخزن كان المصدر الرئيسي لتوفير الطعام لمضافات داعش في حمرين”، مؤكدا ان “المخزن احتوى مواد غذائية من انتاج 2016 “.

من جانب آخر, أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بأن ستة من عناصر ” تنظيم داعش ” قتلوا وأصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر، إن ” عبوة ناسفة وضعها مجهولون على طريق ناحية العباسي وقضاء الحويجة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة تقل عناصر بديوان الحسبة التابع لـ ” تنظيم داعش “، ما أسفر عن مقتل اربعة واصابة اثنين آخرين من التنظيم”. وأضاف المصدر، أن ” التنظيم فرض اجراءات مشددة في موقع التفجير وقام بإخلاء القتلى والمصابين “.

إلى ذلك, عثر على جثة احد ابرز قادة ” تنظيم داعش ” وسط تلعفر غرب الموصل، بعد اربعة ايام على اختفائه.

وقال مصدر عراقي, انه ” تم العثور على جثة ابرز قادة داعش في قضاء تلعفر غرب الموصل ويدعى ابو عمر الحجازي، مرمية في زقاق ضيق وسط القضاء بعد اربعة ايام على اختفائه”، مبينا ان “الجثة بدت عليها اثار تعذيب شديد واطلاقة في الراس “.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان ” مقتل الحجازي يدلل على تنامي العداوة بين القيادات المحلية من جهة والعربية والاجنبية من جهة اخرى على مسك زمام الامور في تلعفر خاصة بعد خسارته معركة المطار قبل اسابيع معدودة امام قوات الحشد الشعبي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى